أستاذ طب وقائى يكشف لـ"تلفزيون اليوم السابع": كورونا مرض خطير ومنقدرش نقول مصر تخطت الذروة.. ويؤكد: لو التزمنا بالإجراءات هنخلع الكمامات قريبا.. الدكتور المر: الموجة الثانية قد لا تحدث والحذر مهم

الإثنين، 20 يوليو 2020 01:44 ص
أستاذ طب وقائى يكشف لـ"تلفزيون اليوم السابع": كورونا مرض خطير ومنقدرش نقول مصر تخطت الذروة.. ويؤكد: لو التزمنا بالإجراءات هنخلع الكمامات قريبا.. الدكتور المر: الموجة الثانية قد لا تحدث والحذر مهم التغطية الرئيسية عبر تلفزيون اليوم السابع
إعداد هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد اللطيف المر أستاذ الطب الوقائي بكلية الطب جامعة الزقازيق، أنه لا يستطيع أحد الإجابة على تساؤل، هل تجاوزت مصر ذروة كورونا أم لا؟، موضحا أنه بالرغم من تراجع عدد الإصابات والوفيات ووجود أماكن بالمستشفيات، لكن هذا لا يعنى أننا تخطينا مرحلة الذروة بالنسبة للفيروس.

وأضاف خلال التغطية الموسعة لـ "تليفزيون اليوم السابع"، والتي قدمها الزميلان محمد السيسي وحور محمد، أنه لابد من الانتظار لمدة الأسبوعين القادمين حتى نتأكد أين وصلنا؟، معربا عن تفائله فى أن تقل الأعداد بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة، وشدد على أنه فى حال انخفاض الأعداد خلال الأسبوعين القادمين ستكون الموجه قد انكسرت وسوف نتخلص من كورونا قريبا.

1

وأشار إلى أن مصر تحتل المرتبة 189 على العالم بنسبة تعافى 32% بين المصابين، علاوة على وجود كوادر طبية عالية.

وأضاف الدكتور المر، لابد أن يكون اطمئننا بشكل حذر، حيث إن كورونا لم تنته بعد، ولابد أن يعرف الجميع أن كورونا مرض خطير، حتى مع وجود المؤشرات المطمئنة يجب أن نكون حذرين.

2

وشدد الدكتور المر خلال تصريحاته لـ "تليفزيون اليوم السابع" على ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الوقائية

أما عن التوقيت الذى يمكن أن نخلع فيه الكمامة، قال إنه فى حال الاستمرار في اتباع إجراءات الوقاية، وحين نصل لبروتوكول علاجى أفضل، ومصر تعمل على ذلك ستتحسن الأوضاع كثيرا، وقريبا سنتخلص من الكمامة، لكن ننتظر حتى ثلاثة أسابيع القادمة لنعرف النتائج.

3

وتابع، ولحين مرور الأسابيع الثلاثة لا ينبغى على أى مواطن خلع الكمامة وتحديدا في الأماكن المغلقة.

وعن ما يقال بشأن وجود موجه ثانية لكورونا قال، منظمة الصحة العالمية بالفعل قد حذرت من وجود موجة ثانية، وفى الغالب إن حدثت ستكون بدرجات أقل، لكن ليس أمامنا سوى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية.

4

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، تسجيل 698 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، ووفاة 63 حالة جديدة.

ولفتت الوزارة في بيانها، إلى خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة ، أمس السبت.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة