أكرم القصاص - علا الشافعي

أطباء البرازيل يحذرون من دواء كلوروكين والرئيس يدافع عن استخدامه

الإثنين، 20 يوليو 2020 01:08 م
أطباء البرازيل يحذرون من دواء كلوروكين والرئيس يدافع عن استخدامه كلوروكين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الجمعية البرازيلية للأمراض المعدية SBI من استخدام دواء هيدروكسى كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا وذلك لأنه يسبب آثار جانبية عديدة، وفقا لصحيفة "فولها دى ساو باولو" البرازيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة الطبية البرازيلية استشهدت بالعديد من الدرسات الجديدة التى تثبت أن هذا الدواء لا يصلح لمصابي فيروس كورونا ، وذلك لأنه يسبب العديد من الآثار الجانبية التى من الممكن أن توصل للوفاة.

 وأوضحت الصحيفة أنه فى الوقت الذى يدعو فيه أطباء البرازيل لوقف استخدام هيدروكسى كلوروكين، يستمر رئيس البرازيل جايير بولسونارو، فى الدفاع عن الدواء لعلاج مصابى كورونا ، وذلك فى العديد من المناسبات، مدعيا أن حالته الصحية تحسنت بسبب استخدام هيدروكسى كلوروكين، وقال "أنا لا اقوم بحملة من أجل الدواء، ولكن تكلفته فعلا رخيصة للغاية ، وربما البعض الآخر الذى يعارضون استخدام لديهم اسباب ايديولوجية".

وأبلغت البرازيل عن إصابة 2075246 إصابة مؤكدة بـ فيروس كورونا، مع 78817 حالة وفاة ، كونها الدولة الأكثر تضررًا من المرض الفيروسي الجديد والثاني في جميع أنحاء العالم بعد الولايات المتحدة فقط.

وكان  بولسونارو، قال السبت، إن تدابير العزل العام التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا تقتل كما أنها تخنق اقتصاد البلاد.

وأضاف بولسونارو: "بدون الرواتب والوظائف سيموت الناس»، مشيرا إلى القيود التي فرضتها بعض الولايات والبلدات، وقال إن "العزل العام يقتل"، مضيفا أن بعض الساسة خنقوا الاقتصاد بفرض تطبيق حظر التجول.

يأتي بيان بولسونارو في الوقت الذي من المتوقع فيه أن ينكمش الاقتصاد البرازيلي بنسبة 6.4% هذا العام نتيجة تضرره من الجائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة