أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج المخدرات فى روض الفرج

الإثنين، 20 يوليو 2020 06:40 م
إحالة عاطل للجنايات بتهمة ترويج المخدرات فى روض الفرج محكمة -أرشيفية
كتب عبد الله محمود - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة روض الفرج، إحالة عاطل إلى محكمة الجنايات، وذلك لمحاكمته بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم روض الفرج، مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

بدأت الواقعة بتمكن ضباط إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة من القبض على عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج، أثناء تواجده بمنطقة سكنه، حيث ضبط بحوزته " كمية من مخدر الحشيش بلغت 500 جرام، و200 جرام من مخدر الهيروين- مبلغ مالى- و هاتف محمول".

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة، بقصد الإتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر اللازم ، وإخطار النيابة العامة ، التى أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه.

 

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة بها عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

 

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة