أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق مستشفيات العزل بالمحافظات بعد انكسار كورونا وعودة نشاطها لفحص الأمراض السارية.. غلق 3 مستشفيات بالمنوفية لم تسجل إصابات.. وغلق مستشفى القرنة بالأقصر.. وخروج مستشفى مطاى بالمنيا لعدم وجود مصابين

الإثنين، 20 يوليو 2020 08:30 م
إغلاق مستشفيات العزل بالمحافظات بعد انكسار كورونا وعودة نشاطها لفحص الأمراض السارية.. غلق 3 مستشفيات بالمنوفية لم تسجل إصابات.. وغلق مستشفى القرنة بالأقصر.. وخروج مستشفى مطاى بالمنيا لعدم وجود مصابين إغلاق مستشفيات العزل بالمحافظات بعد انكسار كورونا
المحافظات - السيد فلاح - أحمد مرعى- حسن عبد الغفار- ضحا صالح - إيمان مهنى - هيثم البدرى- محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوات هامة وجديدة لانحسار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بمحافظات مصر، أغلقت عدد من المحافظات عدة مستشفيات التى كانت مخصصة لاستقبال مصابى فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، بعد أن سجلت تلك المستشفيات خروج إخر حالات شفاء من كورونا، وتم التعقيم واعتده فتح المستشفى من جديد لخدمة كافة المواطنين والحالات المختلفة بعد إنحسار كورونا.

إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(1)

وفى محافظة المنوفية قالت الدكتورة رشا خضر، وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أن مستشفيات بركة السبع، جنزور وسرس الليان سجلت صفر لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عن شفاء 1548 مريض مصاب بفيروس كورونا بالإضافة إلى تحسن 579 حالة مصابة بالفيروس.

وتابع وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، عن استمرار 312 حالة مصابة تحت العلاج بالمستشفيات، تحت إشراف الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية.

إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(2)

 

وفي الأقصر، فى خطوات هامة وجديدة لانحسار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بمحافظة الأقصر، أغلقت مستشفى القرنة المركزى بمحافظة الأقصر أبوابها بعد خروج آخر حالتى شفاء من كورونا للتعقيم لمدة 48 ساعة وفتح المستشفى من جديد لخدمة كافة المواطنين والحالات المختلفة بعد انحسار كورونا، وجاء ذلك بعد نجاح المدينة الشبابية بالطود فى إنهاء شفاء كافة الحالات داخلها وغلقها منذ أيام وتسليمها للشباب والرياضة، والمكان الثالث الأبرز فى التأكيد على انحسار كورونا بالأقصر هو قلة المتوافدين من المصابين والمشتبه بهم على مستشفي الحميات حيث ظهرت المستشفى خاوية مؤخراً بعد قلة حالات الإصابة اليومية بالمحافظة.

وفى هذا الصدد شهدت مستشفى القرنة المركزى غرب الأقصر بقيادة الدكتور حسام عبد الستار حماد مدير عام المستشفى، خروج آخر حالتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عقب شفاؤهما تماماً وتحول نتائجهما من الإيجابية إلى السلبية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ضيفي شبيب مدير العزل والطاقم الطبى بالمستشفى.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد ضيفى شبيب مدير العزل بالمستشفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خرجت بالفعل آخر حالتين شفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتقرر غلق المستشفى رسمياً لمدة 48 ساعة، لإجراء عمليات التعقيم والتطهير لعودتها من جديد لخدمة المواطنين بالبر الغربى فى الأمراض السارية بعد السيطرة على الوضع بكورونا داخلها.

أما المقر الأول الذى تم غلقه رسمياً بالأقصر وهو مبنى المدينة الشبابية بالطود، حيث شهدت محافظة الأقصر، الثلاثاء الماضى، بدء التجهيز لخروج المدينة من قائمة مستشفيات العزل الصحى لمصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتى خرجت بالفعل وتم تسليمها للشباب والرياضة بعد تعقيمها، وذلك بعد خروج آخر 15 حالة شفاء من الحالات من داخلها بالشفاء التام من كورونا، وذلك بعد تخطيها أكثر من 316 حالة شفاء منذ تحويلها وتخصيصها لعزل حالات كورونا منذ 19 أبريل الماضى.

وفي المنيا أعلنت مستشفى مطاى المركزى شمال محافظة المنيا، يوم الجمعة الماضية عن عدم استقبال أى حالات مصابة بفيروس كورونا، ووجود مصابين فقط داخل المستشفى اقتربا على الشفاء.

إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(5)

وكانت تلك المرة الأولى منذ جائحة كورونا، لا تسجل مستشفى بين الـ14 مستشفى التى تم تخصيصها كمستشفيات عزل عدم دخول أى إصابات داخل المستشفى منذ تخصيص تلك المستشفيات للعزل.

كما قام أيضًا محافظ المنيا بعمل العديد من الجولات لتفقد المستشفيات وسير العمل والتقى بالأطقم الطبية ووجه لهم التحية على الجهد المبذول والتضحيات التى يقومون بها فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي أسيوط شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، حفل تعافى وخروج 8 حالات من مصابى فيروس كورونا بعزل المدينة الجامعية للطالبات بأسيوط، وذلك بعد تماثلهم للشفاء وهم آخر حالات مصابة بعزل المدينة الجامعية تمهيدًا لتعقيمها وتسليمها لجامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى عزل المدينة الجامعية، بحضور الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد، مدير المكتب الفنى لوكيل الوزارة والأطقم الطبية العاملة بعزل المدينة الجامعية.

كما كرم محافظ أسيوط، الفريق الطبى من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين بعزل المدينة الجامعية، وسلمهم شهادات التقدير تقديرا لجهودهم وعملهم فى علاج مرضى فيروس كورونا "كوفيد -19" مثمنا جهود الفرق الطبية العاملة بمستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا وتقديم الخدمات الطبية للمرضى وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والاخلاص فى العمل داعيًا المولى عز وجل أن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل مشيدًا بدور الأطباء وهيئة التمريض فى التعامل مع المرضى وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

وفي أسيوط أيضًا أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط عن خلو مستشفى الراجحى الجامعى للعزل من أى إصابات بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد خروج آخر ثلاث حالات إصابة وذلك اليوم الإثنين الموافق 20 من يوليو الجارى، مشيرا إلى متابعته الوضع الجارى للتأكد من استمرار انخفاض معدلات الإصابة بكوفيد 19، وذلك لاتخاذ قراره بعودة مستشفى الراجحى الجامعي لتخصصها الأصلى كمستشفى للكبد والجهاز الهضمى.

إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(4)

وتوجه رئيس جامعة أسيوط، بتحية شكر وتقدير لكافة أفراد الأطقم والتمريض والصيادلة والفنيين والعمال ممن تناوبوا على العمل منذ تخصيص الراجحى كمستشفى للعزل في أبريل الماضي لخدمة المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة تدريس وعاملين من المصابين بفيروس كورونا، شاملاً تحية شكره كذلك إلى كافة أبناء مستشفيات أسيوط الجامعية من الواقفين فى الصف الأول من الجبهة فى مواجهة الفيروس المستجد لحماية أهلنا وذوينا من المرضى.

وفى السياق ذاته فقد أوضح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن المستشفيات الجامعية قد وفرت كافة الإمكانيات الطبية والعلاجية بها لاستقبال أكبر عدد من مصابى كورونا منذ بدء الجائحة وحتى الآن وهو ما تضمن تخصيصها لـ 268 سرير لعلاج مصابي كورونا والتي تتنوع ما بين أسرة عناية مركزة وعناية متوسطة وغرف عادية ، مشيراً ان كافة الحالات تتلقى العلاج بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط وذلك وفق برتوكولات العلاج المعلن عنها من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية ، وذلك بمستشفيات الراجحى للعزل والمستشفى الرئيسي ومستشفى جراحة المسالك ومستشفى الأطفال ومستشفى صحة المرأة.

وقال الدكتور إيهاب فوزري، مدير مستشفى الراجحى الجامعي للكبد أن المستشفى  قد بدأت في استقبال مصابي كورونا من المنتسبين لأسرة الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومن الحالات الحرجة من خارج الجامعة أيضا في 23 أبريل 2020 ومنذ ذلك التاريخ تم استقبال  قامت باستقبال  204 حالة كوفيد19 تم خروج منهم  172 حالة بعد تعافيهم وبلغ عدد الوفيات منهم 32  حالة كانت اغلبهم من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، مؤكداً أن المستشفى قد خلت تماما في الوقت الحالي من الحالات الخاضعة لعلاج فيروس كورونا.

وفي الشرقية أغلقت مستشفي شيبة للعزل الطبي بالشرقية، بعد وصولها لصفر إصابات، والتي أقيمت بنقر مبني الإغاثة التابع لمديرية التضامن، وهي أول مبنى خصص كمستشفي للعزل بالمحافظة وكذلك الأكبر من حيث عدد 65 غرفة بطاقة أكثر 200 سرير.

إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(6)

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن نسب الإصابة بفيروس كورونا انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث وصلت نسبة الإشغال في مستشفيات العزل اقل من 35%.

وأضاف محافظ الشرقية، أن هناك تشديدات لتطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة مباني الحكومية والخاصة ومنشآت تجارية والمواصلات وتعامل بصرامة بإلزام المواطنين بالكمامات وتطهير المستمر لتلك المنشآت.

كانت وزارة الصحة، قد خصصت 25 مستشفي عام و مركزي بمحافظة الشرقية، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"،  ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر" الذى يضم الخريطة التفاعبسة لأسماء وعناوين المستشفيات التى خصصتها الوزارة.

 
إغلاق-مستشفيات-العزل-بالمحافظات-بعد-انكسار-كورونا--(7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة