أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تتمسك بالرهان على "ريمديسفير".. وعالم أوبئة: الوحيد القادر على علاج كورونا

الإثنين، 20 يوليو 2020 03:36 م
إيطاليا تتمسك بالرهان على "ريمديسفير".. وعالم أوبئة: الوحيد القادر على علاج كورونا دواء ريمديسفير
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الفيروسات من مجمع تور فيرجاتا الطبى فى روما، ماسيمو أندريوني، "يجب علينا أن نكون صادقين: لا يزال العالم يفتقر الى علاج فعال ضد كوفيد 19، ولكن ريمديسفير الدواء الوحيد الذى يعطى نتائج إيجابية لعلاج كورونا".

وقال عالم الفيروسات الإيطالى فى مقابلة مع صحيفة "الميساجيرو" اليوم الاثنين، "لقد قمنا بتحسين استراتيجيتنا، لكن لا تزال لدينا صعوبة فى السيطرة على المرض في الحالات الشديدة".

واجرى أندريوني، وهو المدير العلمي للجمعية الإيطالية للأمراض المعدية والمدارية، "تقييماً لعلاجات كوفيد19 بدءاً بالـ(Remdesivir) المضاد للفيروسات، والوحيد الذي يعطي نتائج في هذا المجال"، مضيفا " في الواقع، تم اختبار هذا الأخير على مرضى في حالات متقدمة بالفعل، ونحن نجربه الآن في مراحل سابقة لتفاقم الحالة".

وأضاف عالم الفيروسات "فى رأيى أنه يجب استخدامه فى أقرب وقت ممكن، لأن آثار الفيروس واضحة في المرحلة الأولية، للإصابة.

وقال الخبير: "نحن نستخدمه فى مستشفى تور فيرجاتا التعليمى، لكن حتى لو كانت فعالية الـ(Remdesivir)  ريمديسفير جيدة، فإنه لا يزال غير حاسم لهزم المرض".

ورداً على سؤال حول ما يلوح فى الأفق من لقاحات وعقاقير تقوم على المضادات الحيوية، أشار أندريونى الى "أنه في هذه اللحظة يبدو اللقاح أقرب الى الواقع، فى رأيى، لأن عقاقير الأجسام المضادة فى مرحلة الاختبار الأولى، بينما لدينا ثلاثة لقاحات على الأقل فى مرحلة اختبار متقدمة.

وذكر عالم الفيروسات أن "ما يحدث فى إيطاليا والعالم يوضح أن اللقاح ضرورى، لكن في انتظار ذلك، يجب أن نكون حذرين للغاية إن لم نرغب بالعودة إلى الإغلاق، فتلزم إدارة جيدة لهذه الفترة الزمنية التى تفصلنا عن اللقاح أو عن بعض الإستراتيجيات العلاجية، والتي تتطلب وفقًا له "بين 5-6 أشهر"، واختتم بالقول: "لذا: يجب أن نقاوم". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة