أكرم القصاص - علا الشافعي

اعتقال شاب إسرائيلى هدد باغتيال نتنياهو وأعضاء الكنيست..اعرف القصة

الإثنين، 20 يوليو 2020 10:13 م
اعتقال شاب إسرائيلى هدد باغتيال نتنياهو وأعضاء الكنيست..اعرف القصة نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيوني في إسرائيل أن الجهات الأمنية القت القبض على شاب إسرائيلي بعث برسالة تهديد بالقتل لعدد من المسؤولين، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأوضحت أن الشرطة الإسرائيلية بالتعاون  مع الشاباك قدما لائحة اتهام إلى المحكمة ، ضد إسرائيلي بتهمة توجيه تهديد للمستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندبليت. وتقول الشرطة، إن الشاب هدد بالمساس برئيس الوزراء ووزراء وأعضاء كنيست.

وحذر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، من ازدياد وتيرة التهديدات التي يتلقاها نتنياهو وعائلته، داعيا لتكثيف الحماية حوله، وأشار الوزير إلى أن نتنياهو قد يلقى مصير رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين، الذي اغتيل عام 1995.

وتوقع رئيس جهاز الموساد السابق داني ياتوم، أن يتم اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مثل رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين الذي وقع على اتفاق أوسلوا.

وقال "ياتوم" إن الأحداث الحالية التي تشهدها الساحة الإسرائيلية تشبه الأحداث الأيام التي سبقت اغتيال إسحاق رابين.

ونقلت القناة 7 الإسرائيلية عن ياتوم : "لقد انتقدت بشدة أكثر من مرة سلوك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لكن تشويه صورته خط أحمر".

وأضاف: "لقد كنت خلال أيام التحريض الرهيب ضد رابين، وأدرك العمليات الخطيرة التي قد تحدث والتي يجب وقفها فورا ".

وشهدت إسرائيل خلال الأسابيع الماضية مظاهرات ضد نتنياهو وفساده في مدينة القدس المحتلة وتل أبيب تطالبه بالاستقالة الفورية ، ووصلت المظاهرات لدرجة وضع رأس خنزير على مجسم شبيه لنتنياهو.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة