التفاصيل الكاملة لإنقاذ طفل سقط داخل بلوعة صرف بالزقازيق بسبب الإهمال.. منقذه: حسن مسك طرف قدمى لمقاومة التيار.. والده: 9 أشهر للرصف والبلاعات مفتوحة.. والمحافظ يحيل المقاول للنيابة.. صور

الإثنين، 20 يوليو 2020 05:16 م
التفاصيل الكاملة لإنقاذ طفل سقط داخل بلوعة صرف بالزقازيق بسبب الإهمال.. منقذه: حسن مسك طرف قدمى لمقاومة التيار.. والده: 9 أشهر للرصف والبلاعات مفتوحة.. والمحافظ يحيل المقاول للنيابة.. صور الطفل الذى سقط داخل بلوعة صرف بالزقازيق
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ألحقني هموت" علي جملة رددها الطفل حسن عبدالله ابن مدينة الزقازيق، وهو يصارع الغرق داخل بلاعة للصرف الصحي، مستغيثاً بشاب بين الأهالي الذين يحاولون انتشاله، ليقفز إبراهيم داخل مياه الصرف ممسكا بحديدة بارزة فى البلاعة، ليمسك الطفل المسكين في قدمه "مش القشة" التي أنقذته قبل أن يسحبهما التيار، تفاصيل مأساوية لحادث إهمال جسيم من مقاول رصف بالشرقية.

 

طفل-بياة-الصرف-الصحى-بالشرقيه-(1)

التقى "اليوم السابع" بالطفل حسن عبدالله، الذي سقط في بلاعة صرف صحي مفتوحة بسبب إهمال المحليات، والذي يعاني حالة إعياء شديدة منذ الحادث، ليروي هو وشهود العيان تفاصيل دقائق فصلتهما عن الموت.

طفل-الصرف

كانت البداية في ساعة العصر بنزول الطفل للعب مع أقرانه أمام المنزل الكائن بشارع أبو نظارة بحي الإشارة، ويطلب من صديقه أن يطير طيارة ورق، وبروجعه للخلف، سقط في بلاعة مفتوحة، تركها مقاول المسئول عن عملية الرصف بالشارع هي وعدد من البلاعات بالشارع، ليسقط غارقا، مفكرتش في نفسي كل همي أنقذه من الموت"، هكذا بدأ الشاب إبراهيم أسامة مرسي 24 سنة منقذ طفل البلاعة، مؤكد أنه لاحظ تجمع و صراخ حول بلاعة فجري نحوها ليجد طفلا يقاوم الغرق داخل مياه الصرف الصحي وليسقط غارقا في مياه، فقزت علي الفور لانتشاله، ماسك في حديده بارزة، فشفط التيار الطفل، ومسك في قدمي، وأحاول أطفو علي الصرف لالتقاط الأنفاس وأسقط ثانية بسبب تيار الشفط، ذلك للأكثر من 7 دقائق، ليلقي الأهالي بحبل تعلقت به وأمسكت بالطفل في يدي وصعدنا.

طفل-الصرف

ويقول عبد الله سالم شاهد عيان: انتشلت "حسن" فاقد الوعي تماما يصارع الموت، ذهبت به للمستشفي العام مع والده وأسرته لتلقي الإسعافات الأولية، ثم إلي أخري خاصة لإنقاذ حياته والذي حجز ليومين بها، مؤكدا أن البلاعات كانت مفتوحة بدون أي علامات  تحذيرية.

ويكمل عبدالله حسن والد الطفل: "ابني كان هيضيع، هو مازال في حالة إعياء شديدة، ويعاني صدمة نفسية بسبب الحادث، فهو لا يتحدث منذ الواقعة، ويصرخ طوال الليل من الفزع"، مطالبا بحقه القانوني من المسئول عن فتح البلاعات، موضحا أن البلاعات عددها 22 بلاعة في الشارع الرئيسي مفتوحين كان من الممكن أن تودي بحياة الكثيرين، ولفت إلى أن الشارع له 9 أشهر يجهز للرصف، وعقب الحادث خلال ساعات تم رصفه، معرباً عن تقديره للنيابة العامة لتحركها فور مشاهدة الفيديو.

طفل-الصرف

وقال المحافظ  الدكتور ممدوح غراب، إن واقعة سقوط الطفل في غرفة الصرف الصحي غير مقبولة، وتعد جريمة ولن نسمح بتكرارها مرة أخرى، وأنه أحال الواقعة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام، مؤكداً أنه تم تكليف إدارة الشئون القانونية بتوقيع غرامة 1% من قيمة المشروع على المقاول المسند له تنفيذ أعمال رصف الشارع  واختصامه لدى جهات التحقيق المعنية لإهماله وتقصيرة في العمل، وعدم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتغطية الغرف، مع فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن الواقعة  لعدم متابعة تنفيذ أعمال الرصف بالشارع، والتأكد من تغطية غرف الصرف الصحي وتنفيذ إجراءات السلامة والتأمين حفاظاً على أرواح المواطنين والمارة.

 
طفل-بياة-الصرف-الصحى-بالشرقيه-(2)
 

 

طفل-بياة-الصرف-الصحى-بالشرقيه-(3)
 

 

طفل-بياة-الصرف-الصحى-بالشرقيه-(4)
 

 

طفل-بياة-الصرف-الصحى-بالشرقيه-(5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة