القرآن "كتالوج" والإسلام آخر "نظام تشغيل" للبشرية.. "همسات تربوية" مع الدكتور شيرين حلمى

الإثنين، 20 يوليو 2020 05:39 م
القرآن "كتالوج" والإسلام آخر "نظام تشغيل" للبشرية.. "همسات تربوية" مع الدكتور شيرين حلمى الدكتور شرين حلمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الله خلق الأكوان من أجلنا فكنا بها عنه غافلين، والرسالة الأولى التى خلق الله البشر من أجلها وسخر كل شىء لخدمتهم للتعرف على ذاته ولكن البشر غافلين".. هذا ملخص الحلقة الأولى من برنامج "همسات تربوية"، مع الدكتور شرين حلمى، الذى يعرض على قناة اليوم السابع.



2
 
وقدم الدكتور شرين حلمى، شرح مبسط للحلقة الأولى تحت عنوان "كتالوج التشغيل" لإيضاح رسالة سبب خلق البشر وأهمية العلم والمعرفة، موضحا أن الله سبحانه وتعالى خلق الأكوان من أجلنا ولكننا غفلنا عنه، وانزل علينا نعمه ظاهرة وباطنة فكنا بالنعمة عن المنعم لاهين، واستطرد بأن الله اعطانا الأكوان لكي تخدمنا حتى نصل إليه ونعرفه ونحبه.

3
 
وأوضح أن الأمور حتى تكون فى نصابها الصحيح لابد من تشغيل الكتالوج بطريقته الصحيحة وما يحدث الأن هو عملنا على الخدمات التى سخرها الله لنا ولكن من غير معرفة الكتالوج وتشغيله بالطريقة الصحيحة.

4
 
وعن فحوى كلمة "كتالوج"، قال: "كل ماكينة لها كتالوج اللاب توب له كتالوج، والعربية لها كتالوج، والغسالة، واللى صنع الكتالوج بتاعنا ربنا اللى خلقنا، وهو أعلم بما يصلنا، ولو اللاب توب باظ من غير ما يكون معايا كارت التصليح بتاعه ممكن أصلحه وممكن معرفش أصلحه.

44
 
وأشار إلى أن الغرض من كل هذا أن الله انزل كتابه حتى يبلغنا عن طريق نبيه، وقال تعالى: "وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن اكثر الناس لا يعلمون"، وأن نظام التشغيل الخاتم أخر نظام تشغيل هو الاسلام والرسالة المحمدية للنبى.
 
1
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة