بسبب كورونا.. شاهد مدينة أمريكية تصك دولاراً خشبياً لمساعدة المتضررين

الإثنين، 20 يوليو 2020 05:00 ص
بسبب كورونا.. شاهد مدينة أمريكية تصك دولاراً خشبياً لمساعدة المتضررين الدولار الخشبى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت فضائية "روسيا اليوم"، تقريرا يكشف كيف صكت مدينة أمريكية دولارا خشبيا، حيث بلدة "تينينو" قرب سياتل قامت بصك عملة خشبية خاصة به، الغرض منها مساعدة المتضررين، جراء الأزمة الاقتصادية بسبب كورونا.
 
وأشار التقرير إلى أن العملة منقوشة على ألواح خشبية رقيقة وعليها نقش لجورج واشنطن، موضحاً أنه يتم توزيعها للمحتاجين من سكان المدينة ولا يمكن استخدامها خارج حدودها.
 
وذكر التقرير أنه يمكن شراء أي سلعة أو خدمة في المدينة بهذا الدولار باستثناء الكحول والتبغ وبطاقات اليانصيب، كما يمكن تصريفها من قبل المؤسسات لدولار أمريكى "تقليدى". 
 
من ناحية أخرى، احتدم الجدل بين الأمريكيين المنقسمين حول الأوامر والقرارات المتعلقة بفرض استخدام الكمامات وإعادة فتح المدارس مع تباين الاستراتيجيات التى اختارتها الولايات والمحليات فى مواجهة الزيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا.
 
وفى ولاية جورجيا، رفع حاكمها برايان كيمب دعوى قضائية ضد رئيسة بلدية أتلانتا لمنعها من فرض الكمامات، فى حين كشف عمدة شيكاجو لورى لايتفوت، وهو رئيس ثالث أكبر منطقة مدرسية فى البلاد، النقاب عن خطة لتوفير التعليم بكلا الطريقتين، فى الفصول الدراسية وعن بعد، وذلك بعد اعتراض نقابة المعلمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة