بكين تعارض تصريحات لندن حول "هونج كونج"

الإثنين، 20 يوليو 2020 05:56 م
بكين تعارض تصريحات لندن حول "هونج كونج" هونج كونج - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم /الاثنين/، معارضتها الشديدة لتصريحات الحكومة البريطانية حول احتمال إنهاء لندن معاهدة تسليم المجرمين مع منطقة "هونج كونج" الإدارية الخاصة، داعية الجانب البريطاني إلى عدم المضي قدما على ما وصفته بـ "الطريق الخاطئ" وتجنب إحداث المزيد من الضرر للعلاقات الثنائية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، في تصريح اليوم، إن "تصريحات الحكومة البريطانية وتصرفاتها الخاطئة الأخيرة شكلت انتهاكا صارخا للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للعلاقات الدولية، وتعتبر تدخلا سافرا في شؤون الصين الداخلية".
وحول تصريحات وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب بشأن منطقة "شينجيانغ" الإيغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين وتطبيق ما وصفها بـ "التعقيم الإجباري" وانتهاج سلوكيات تمثل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان للأقليات العرقية، قال متحدث الخارجية الصينية إن تصريحات الجانب البريطاني هي "محض افتراء".
وأشار وين بين إلى أن الصين أوضحت مرارا موقفها من قضية شينجيانغ، حيث إنها لا تتعلق بحقوق الإنسان أو الدين أو العرق على الإطلاق، بل هي قضية مناهضة الإرهاب العنيف ومناهضة الانفصال.
وبالنسبة لما تأمله بكين من الأمم المتحدة بعد مرور 75 عاما على تأسيس المنظمة، قال بين إن الصين ترغب في العمل مع المجتمع الدولي للتمسك بالتعددية والتكاتف في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، والدفع ببناء مجتمع المصير المشترك للبشرية.
وشدّد بين على أن بلاده تدعم الأمم المتحدة للاضطلاع بدور أكبر في القضايا الدولية، والتسريع بتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة، ومواجهة التحديات الدولية بجهود مشتركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة