جارديان: توترات السياسة تعرقل افتتاح مقر "تيك توك" فى لندن

الإثنين، 20 يوليو 2020 03:54 م
جارديان: توترات السياسة تعرقل افتتاح مقر "تيك توك" فى لندن لندن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أوقف تطبيق تيك توك الصيني المحادثات التي كان يجريها بشان نقل المقر الرئيسي لأعماله غير الصينية الى المملكة المتحدة وسط توترات بين لندن وبكين ومخاوف من حرب تجارية بين الطرفين.

 

وبحسب صحيفة الجارديان، استمرت المفاوضات بين شركة ByteDance المالكة لتيك توك و وزارة التجارة الدولية والمسؤولين في داونينج ستريت لتوسيع عملياتها في المملكة.

تم تعليق المحادثات بعد أن أشار المسؤولون في ByteDance إلى "السياق الجغرافي السياسي الأوسع" بعد حظر الحكومة البريطانية شركة الاتصالات الصينية Huawei من تطوير شبكة الهاتف المحمول 5G في بريطانيا.

ستزيد هذه الخطوة من المخاوف من أن الصين ستستخدم العلاقات التجارية لمعاقبة المملكة المتحدة بعد الخلاف الدبلوماسي حول تشديد الإجراءات الأمنية في هونج كونج.

ومن المعروف أن TikTok ، وهو تطبيق لمشاركة الفيديو يشبه Snapchat و Instagram يتيح للمستخدمين نشر مقاطع تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية ولديه مليار مستخدم حول العالم، وحذر المنتقدون من أنها أداة تجسس لبكين ويجب حظرها مثل هواوي من قبل المملكة المتحدة.

ومن جانبها نفت ByteDance المزاعم بأنها تشارك بيانات المستخدم.

ووفقا للتقرير يأمل  المسؤولين البريطانيين في أن تعود ByteDance إلى المحادثات بعد أن أوضحت في القنوات الدبلوماسية أن بريطانيا حظرت هواوي فقط بعد ضغوط من الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم الشركة الصينية: “المملكة المتحدة هي واحدة من أهم أسواقنا على مستوى العالم .. وما زلنا ملتزمين تمامًا بالاستثمار في لندن وإلهام الإبداع وإضفاء السعادة على مستخدمينا حول العالم من خلال منتجاتنا ومنصاتنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة