أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل يتهم زوجته بالنشوز: رفعت السكين على والدى المسن لرفضه منحها مبلغا

الإثنين، 20 يوليو 2020 05:00 ص
رجل يتهم زوجته بالنشوز: رفعت السكين على والدى المسن لرفضه منحها مبلغا خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم طليقته بالتعدى على والده بسلاح أبيض، وإصابته بعدة جروح أثر خلاف نشب بينهم بسبب رفض منحها مبلغ مالى كبير، ليؤكد:" تعدت على والدى المسن بسبب عدم استطاعته منحها مبلغ مالى يتجاوز الـ 50 ألف لإقراضه لوالدتها، أثناء سفرى خارج القاهرة".

وأضاف: عندما حاولت الحصول على حقى انتهى بى الأمر متهم بجنحه ضرب، ومهدد بالحبس والحرمان من أطفالى، مضيفا:" القانون لم يترك لى خيار بعد أن يئست فى الحصول على حقى برؤية أطفالى، وأصبحت مهدد بضياع مستقبلي".

وأكد الزوج س.م.ك البالغ من العمر 39 عام، بمحكمة الأسرة:" 6 سنوات عشتهم فى عذاب برفقة زوجتى، بسبب تبديدها لأموالى وخوفها من ادخارى أى مبلغ، ومعاملتى عائلتى معاملة سيئة، وابتزازهم لسرقة أموالهم، رفضت الوقوف بجانبى وطلبت الطلاق".

ويتابع:" زوجتى اتهمنى بخطف أطفالى بسبب اصطحابى لهم من محل الرؤية لمنزلى حتى تراهم والدتى المسنة، والتى لا تقوى على الخروج للمنزل مما أصابها بالجنون، وجاءت للمنزل وهددنى بشهود زور، وأتت بشهود زور حتى تنتقم منى ".

وأضاف:" رغم أن الجميع يعلم سلوكى، قامت بدفع أموال لشهود زور ليفتروا على، ويتهمونى بمعاملة أطفالى وزوجتى بعنف وعدم الأنفاق عليهم، بخلاف الحقيقة، ومهدد بالحبس بسبب عدم امتلاكى للأموال التى تحصلت عليها من الأحكام الغيابية".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة