روسيا تكافح كورونا.. الرئيس الروسى يوقع على قانون تأجيل سداد ديون الشركات المتضررة من كورونا.. بوتين: معدل الوفيات فى البلاد بسبب الفيروس يمثل 1.5%.. والكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن التطعيم ضد الوباء

الإثنين، 20 يوليو 2020 11:30 م
روسيا تكافح كورونا.. الرئيس الروسى يوقع على قانون تأجيل سداد ديون الشركات المتضررة من كورونا.. بوتين: معدل الوفيات فى البلاد بسبب الفيروس يمثل 1.5%.. والكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن التطعيم ضد الوباء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ روسيا كافة الوسائل المملكنة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، حيث قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا تمكنت من التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا بأقل الخسائر، ووفقا لموقع روسيا اليوم أشار الرئيس الروسى إلى أنه فى البلدان التي لديها نظام صحى جيد ومتطور، وفي الدول الغنية في أوروبا، معدل الوفيات هو 8، و10، و11، و13، وفى بعض البلدان أكثر من 15%.

ولفت فلاديمير بوتين إلى أن معدل الوفيات في روسيا يمثل 1.5%، موضحا أن انخفاض معدل الوفيات في روسيا يعود لعدة أسباب، وبالدرجة الأولى إلى مرونة نظام الرعاية الصحية، وتدريب المتخصصين وقدرة الدولة على تعبئة الموارد، والجدير بالذكر إلى أنه رغم تسجيل 777486 إصابة بفيروس كورونا في روسيا حتى الآن إلا أن حصيلة الوفيات لم تتجاوز 12427 حالة منذ بدء تفشى الوباء.

كما وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من القوانين تطال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية من روسيا، ومن أبرزها قانون حول تأجيل سداد ديون الشركات المتضررة من جائحة كورونا.

وتم نشر مجموعة القوانين، اليوم الإثنين، على البوابة الحكومية للقوانين والتشريعات، وبالإضافة للشركات المتضررة من أزمة كورونا شمل القانون المتقاعدين الذين تأخروا عن سداد أقساط قروضهم، وبموجب القانون الجديد يمكن للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الاستفادة من خطة لتأجيل سداد ديون لمدة عام واحد حتى أغسطس 2021 لديون متأخرة في حدود 15 مليون روبل، مثل الضرائب والرسوم وأقساط التأمين والقروض ويتوجب على الشركات المتضررة تقديم طلب قبل حلول أكتوبر المقبل للاستفادة من الميزة. وسيتم وضع جدول لسداد الديون يتوجب على الشركة الالتزام به.

بدوره قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إنه من السابق لأوانه الحديث عن التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد -19) في روسيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد لقاح واحد جاهز حتى الآن.

وأضاف بيسكوف - في تصريح صحفى اليوم الإثنين - "إن السلطات الطبية أبلغت عن العديد من اللقاحات المحتملة" ..مشيرا إلى أن هذه اللقاحات في مراحل مختلفة من الاختبار، وقد اكتملت بعض المراحل بالفعل، وهناك نتائج مشجعة للغاية من هذا الاستخدام التجريبي إلا أنه لا يوجد لقاح واحد قد أتم مرحلة الاختبار الكاملة.

وأكد بيسكوف أنه من السابق لأوانه الحديث عن التطعيم نفسه، فنحن نحتاج إلى انتظار اكتمال هذا اللقاح والموافقة الرسمية عليه.. موضحا أن اللقاح سيكون متاحاً بشكل أساسي لمن هم في أمس الحاجة إليه وللأشخاص من الفئات العمرية المعرضة للخطر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة