أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار الظهيرة فى تليفزيون اليوم السابع.. جلسة هامة للبرلمان.. ملك السعودية يدخل المستشفى.. إصابات كورونا تنخفض محليا وترتفع عالميا.. ومحاكمة 18 بتهمة المتاجرة بالأعضاء.. ووليد أزارو غاضب يبحث عن الرحيل

الإثنين، 20 يوليو 2020 12:38 م
نشرة أخبار الظهيرة فى تليفزيون اليوم السابع.. جلسة هامة للبرلمان.. ملك السعودية يدخل المستشفى.. إصابات كورونا تنخفض محليا وترتفع عالميا.. ومحاكمة 18 بتهمة المتاجرة بالأعضاء.. ووليد أزارو غاضب يبحث عن الرحيل نشرة اليوم السابع
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى نشرة أخبار الظهيرة، والتى أعدها الزميلان محمود حسن وتامر إمام، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد، وتناولت عددا من الأخبار الهامة هذا الصباح.

 

وعلى رأس الاخبار جاء الخبر حول مجلس النواب الذى يشهد اليوم، جلسة هامة حسبما أعلن رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال في كلمته للنواب أمس، ويأتي هذا بعد يوم من ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجتماع مجلس الدفاع الوطني، والذي أكد خلاله على أن مصر لن تدخر جهدا لدعم جارتها ليبيا والحفاظ على أمنها، ويأتي أيضا بعد أقل من أسبوع من دعوة مجلس النواب الليبي في طبرق لمصر بالتدخل عسكريا في الأراضي الليبية.


وتناولت النشرة البيان الصادر عن الديوان الملكي ونقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد دخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، لإجراء بعض الفحوصات من جراء وجود التهاب في المرارة.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد


ومن بين الأخبار إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أمس الأحد أنها قبلت أوراق 762 مرشحا لانتخابات مجلس الشيوخ بنظاميها الفردي والقوائم، واستبعاد 150 آخرين لعدم استيفائهم الشروط والأوراق المطلوبة.


كما سلطت النشرة تسجيل وزارة الصحة انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت 603 إصابة جديدة مقارنة بـ 698 حالة أول أمس السبت. وتراجعت الوفيات أمس أيضا إلى 51 حالة مقابل 63 حالة وفاة أول أمس.

وشهدت مصر خلال الفترة الماضية تراجعا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، لكن وزارة الصحة حذرت في الوقت نفسه من موجة جديدة أقوى من الفيروس حال إهمال الإجراءات الاحترازية.

وعالميا يختلف الأمر كثيرا بالنسبة لفيروس كورونا.. إذ أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس عن تسجيل رقم قياسي جديد لحالات الإصابة على مستوى العالم لليوم الثاني على التوالي.

وقالت منظمة الصحة إن عدد الإصابات أمس سجل عالميا 260 ألف حالة، لتتجاوز بذلك الرقم القياسي السابق المسجل أول أمس.

وعن جهود الحكومة المصرية فقد أشادت كريستالينا جورجيفا مدير صندوق النقد الدولي بالتحرك السريع للحكومة المصرية في التعامل مع أزمة وباء كورونا.
وقالت مدير صندوق النقد الدولي في تصريحات تليفزيونية، إن مصر قامت بعمل جهود واسعة لحماية المواطنين الأكثر ضعفا من التداعيات الاقتصادية للوباء. وأن البنك المركزي المصري نفذ سياسات نقدية ملائمة مشددة على ضرورة أن تواصل مصر رحلة الإصلاحات التي بدأت في 2016.

وفى السياق نفسه.. عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وتم استعراض تطورات سوق الأوراق المالية من حيث التعاملات في ظل جائحة كورونا،  والتي أثرت على الأسواق والاقتصاديات المتقدمة والناشئة على السواء.


وفى النشرة ما كشفه الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هذا العام سيشهد تصحيح كراسات إجابات طلاب فى لجان خاصة داخل الكنترولات، وذلك بالنسبة لبعض لجان سير الامتحانات التي شهدت توتراً أثناء انعقاد الاختبارات.
 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن هذا الإجراء يأتي لكشف أى تطابق فى الإجابات، والتأكد من عدم وجود "غش جماعى" وبالتالى تطبيق القانون الخاص بمكافحة الغش.

ومن محاكم القاهرة إلى محاكم القليوبية.. حيث تشهد محكمة كفر شكر اليوم تجديد حبس كل من والد وشقيق وشقيقة فتاة "التيك توك" منار سامى، بتهمة التعدى على ضابط شرطة والتشاجر مع أفراد التأمين والحراسة خلال جلسة تجديد حبس منار سامى المتهمة بنشر فيديوهات خادشة للحياء، بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.


وإلى الفضاء.. حيث أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء بالإمارات، عن تلقيه أول إشارة من "مسبار الأمل"، الذي انطلق في رحلة تاريخية إلى المريخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وهى أول رحلة لدولة عربية تهدف إلى استكشاف أجواء الكوكب الأحمر.

ويعد استقبال أول إشارة بمثابة نجاح انفصال "مسبار الأمل" عن الصاروخ الياباني بعد ساعة من الانطلاق إلى الفضاء.

وذكرت الحكومة الإماراتية في تغريدة على "تويتر" إن انطلاق المسبار هو رسالة فخر وأمل وسلام إلى المنطقة العربية، تجدّد بها العصر الذهبي للاكتشافات العربية والإسلامية.

ومن أخبار الرياضة.. أعرب المغربي وليد أزارو مهاجم النادى الأهلي المُعار حاليا، عن رغبته في الرحيل من القلعة الحمراء مجاناً حال عدم رغبة مسؤولي النادي استعادته مرة أخرى.

وتنتهي إعارة أزارو لنادي الاتفاق السعودي بنهاية الموسم الجاري، ويسعى اللاعب للضغط على إدارة الأهلي للرحيل دون مقابل مادي، بالتزامن مع رفض المدير الفني رينيه فايلر في الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة