أكرم القصاص - علا الشافعي

أنجيلا ميركل: الاتحاد الأوروبى قادر على فتح آفاق اقتصادية جديدة

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 03:07 م
أنجيلا ميركل: الاتحاد الأوروبى قادر على فتح آفاق اقتصادية جديدة قادة الاتحاد الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن المجلس الأوروبي "وافق على الاستجابة لأخطر أزمة في تاريخ الاتحاد الأوروبي" ، فى إشارة الى  الاتفاق على الإطار المالي للاتحاد الأوربى متعدد السنوات للفترة من 2021 إلى 2027.

وأضافت ميركل فى بيان صحفى، نقلته وسائل الاعلام ، أن هذه إشارة مهمة خارج حدود أوروبا أيضًا ، تثبت أن الاتحاد الأوروبي قادر على التحرك ، وقادر على فتح آفاق اقتصادية جديدة.

وقالت المستشارة ميركل في مؤتمر صحفي  مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، "لم يكن الأمر سهلاً ، ولكن بالنسبة لي ما يهم هو أننا وصلنا إلى نتيجة، وأننا مقتنعون جميعًا بأننا نريد تحقيق نتائج" ، مضيفة  أنه منذ تقديم المبادرة الفرنسية الألمانية في 18 مايو ، قطعت أوروبا شوطًا طويلًا ، وأثبتت أنها في وضع فريد ، فهي مستعدة وراغبة في فتح آفاق جديدة.

واتفق رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة ، على صندوق انتعاش بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليار يورو ، بما في ذلك منح وضمانات بقيمة 390 مليار يورو. كما تم الاتفاق على الإطار المالي متعدد السنوات للفترة من 2021 إلى 2027.

وقالت المستشارة ميركل:  لقد مهدنا الآن الأسس المالية للاتحاد الأوروبي على مدى السنوات السبع المقبلة ، وفي الوقت نفسه اتفقنا على الاستجابة لأخطر أزمة في تاريخ الاتحاد الأوروبي" ، لافتة الى أنه تم الإبقاء على الهيكل الأساسي لصندوق الاسترداد ، كما اقترحته اللجنة ، وتم دمج العديد من المقترحات الواردة في المبادرة الفرنسية الألمانية.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها أعضاء المجلس الأوروبي ، وجهاً لوجه منذ تفشي وباء COVID-19 في أوروبا ، وركزت المحادثات على كيفية تعويض الآثار الاقتصادية والاجتماعية للوباء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة