انتهاء ماراثون الثانوية العامة بالمحافظات.. الطلاب يلتزمون بالإجراءات الوقائية.. إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان.. قياس درجة الحرارة وتوزيع الكمامات قبل دخول اللجان.. ومنع تجمعات وتكدس أولياء الأمور

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 12:15 م
انتهاء ماراثون الثانوية العامة بالمحافظات.. الطلاب يلتزمون بالإجراءات الوقائية.. إجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان.. قياس درجة الحرارة وتوزيع الكمامات قبل دخول اللجان.. ومنع تجمعات وتكدس أولياء الأمور انتهاء ماراثون الثانوية العامة بالمحافظات
المحافظات – أحمد مرعى - أسماء على بدر- مصطفى عادل – محمد فتحي - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انتهاء ماراثون الثانوية العامة توافد الطلاب اليوم على اللجان لأداء الامتحان طبقا للجدول المقرر الجبر والهندسة الفراغية مع استكمال كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث حضر الطلاب إلى اللجنة مرتدين الكمامات الخاصة بهم مع قيام اللجان بتفعيل البوابة الإلكترونية الخاصة بعملية التطهير والتعقيم قبل دخول اللجنة مع الاستمرار في توزيع واقي القدم.

يأتي ذلك فى الوقت الذي بدأ فيه طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، شعبة العلم رياضة فى التوافد على اللجان وسط تأمينات مكثفة من قبل رجال الشرطة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث لم يسمح لأى طالب أو مراقب من دخول لجان الامتحانات إلا بعد التعقيم وارتداء الكمامة، لأداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 103 آلاف من الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، على مستوى الجمهورية فى عدة لجان سير، قائلا: "بعض اللجان لن تعقد فيها امتحانات لعدم وجود طلاب بشعبة علمى رياضيات فيها".

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج أن المديرية قامت باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو وقاية الطلاب والملاحظين من الإصابة بفيروس كرورنا من خلال عملية التقيم المستمرة قبل بدء اللجان وبعدها ومن خلال توفير المطهرات والحكول داخل كل لجنة والإستمرار في عملية التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل كل لجنة بواقع 14 طالبا باللجنة الواحدة وتوفير طبيب وممرضة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والملاحظين وتوفير سيارة إسعاف أمام كل لجنة.

وفى الإسكندرية قامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين لجان الثانوية العامة بمنع أولياء الأمور من التواجد والتجمع والزحام أمام اللجان، وطالبوا أولياء الأمور بالانصراف من أمام اللجان حتى تسهل عملية دخول الطلاب ودخول أوراق الأسئلة وعدم حدوث زحام بالإضافة إلى السماح باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة عند دخول الطلاب.

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ، لإقامة شوادر ومظلات بالشوارع خارج المدارس المقام بها لجان لامتحانات الثانوية 2019/2020 ، وذلك لانتظار الطلاب أثناء التفتيش والتعقيم ودخول اللجان واستلامهم مستلزمات الحماية الخاصة بهم، حفاظا عليهم من ارتفاع درجات حرارة الجو ، ومتمنيا التوفيق لجميع الطلاب.

ويهيب محافظ الإسكندرية أولياء الأمور بعدم التجمع والاحتشاد أمام اللجان، مؤكدا على ضرورة الالتزام بذلك منعا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، وكلف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ذلك وكافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة أبنائنا طلاب الثانوية العامة.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الغربية، قيام رؤساء اللجان والمراقبين بإجراء اختبارات سريعة لقياس درجات الحرارة للطلاب والطالبات قبل دخول اللجان لأداء امتحانات مادة الجبر والهندسة الفراغية في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، للتأكد من عدم وجود أي أعراض اشتباه كورونا.

كما تم توزيع الكمامات علي كل طالب وخضوعهم للتفتيش الدقيق قبل السماح لهم بالعبور من بوابات التعقيم أمام اللجان التى فتحت أبوابها أمام الطلاب في التاسعة صباحا وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب فى آخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وشهدت لجان ومدارس محافظة الأقصر، توافد طلاب الثانوية العامة، على 25 لجنة بمختلف مدن المحافظة، وذلك استعدادا لأداء اختيار مادة الجبر والهندسة الفراغية، حيث سمحت اللجان للطلاب بالدخول لتطبيق الإجراءات الاحترازية لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد من تعقيم وتسليم الطلاب كمامات وتفتيشهم بحثا على أى وسيلة إلكترونية.

ويقول عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إن لجان امتحانات الثانوية العامة استقبلت أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية أحد فرع الرياضيات البحتة للثانوية العامة استعدادا لدخول الطلاب وأداء الامتحانات فى العاشرة صباحا، فيما تتابع غرفة عمليات المديرية وغرفة عمليات ديوان المحافظة وصول صناديق الأسئلة إلى لجان السير دون أى مشكلات.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020، أنطلقت الأحد 21 يونيو، وتنتهى اليوم 21 يوليو، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو أدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو،  اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس واليوم الثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحظة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة