أكرم القصاص - علا الشافعي

داعية إسلامى لـ"تليفزيون اليوم السابع": انتقاد البوركينى "كيل بمكيالين"

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:08 م
داعية إسلامى لـ"تليفزيون اليوم السابع": انتقاد البوركينى "كيل بمكيالين" تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى خلال هذه الأيام، بسبب المايوه "البوركينى"، المخصص للسيدات، اللائى يرغبن فى نزول حمام السباحة أو البحر، دون أن يرتدين البيكينى أو المايوه العادى، فيما يطلق عليه البعض، "المايوه الشرعى"، حيث شهدت الأيام الماضية، أكثر من واقعة تتعلق بالبوركينى، والعنصرية تجاه سيدات يرتدينه فى بعض المناطق، ومطالب بمنع من ترتدى البوريكنى من النزول لحمام السباحة، ما تسبب فى حالة كبيرة من الجدل، واتهام الكثيرين لرافضى البوركينى بالعنصرية.
 
 
وحول الخلاف والجدل، أجرى "تليفزيون اليوم السابع" مقابلة مع الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجمل الذى بدأ حديثه قائلا: "الحقيقة اتعودنا دايما أننا لا نحكم من الصورة فقط.. وهذا ما تعلمناه من النبى.. لكننا إذا تصورنا أنه في اعتراض من طرف لآخر على ملابسه فإنه هنا يكيل بمكيالين.. ويجزئون مبادئ الحرية".
 
وأضاف: "الحرية بمقايسها بضوابطها يكون ليها مراعاة في كل المجتمعات والحرية لا تعنى العيب أو عدمه فمن الممكن أن تكون الملابس جيدة ومناسب لكنه لا يناسب المكان، والأندية كمثال.. لكن أن يرفض أحد نزول امرأة محترمة للبسين لمجرد أنها تستر جسدها فقط فهذا أمر غير مقبول".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة