رئيس كوريا الجنوبية يقرر عدم رفع القيود عن مناطق الحزام الأخضر

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 07:30 ص
رئيس كوريا الجنوبية يقرر عدم رفع القيود عن مناطق الحزام الأخضر الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه-إن، الحفاظ على مناطق الحزام الأخضر حول سول، ورفض الدعوة إلى استخدام أجزاء من تلك المناطق كأرض لبناء المنازل، وفقًا لما ذكره مكتب رئيس الوزراء.

ووفقا لما أوردته وكالة يونهاب، كشف الرئيس "مون" عن موقفه خلال اجتماع أسبوعي مع رئيس الوزراء "جيونج سيه-جيون" في بيان صحفي.

وأضاف الرئيس ورئيس الوزراء أنهما اتفقا بدلًا من ذلك على السعي إلى العثور على المواقع المتاحة للبناء في الأراضي المملوكة للدولة والمؤسسات العامة، حيث تبحث الحكومة عن أرض لبناء الشقق والمنازل، استجابة لارتفاع أسعار العقارات في سيئول والمدن المجاورة، وهي قضية أثَّرت بشدة على شعبية الحكومة.

وقد أثار البعض فكرة رفع قيود البناء والتعمير عن مناطق الحزام الأخضر، لتوفير إمدادات سكنية ضخمة وسريعة في المنطقة ذات الكثافة السكانية العالية.

يأتي قرار الحكومة بعد استطلاع للرأي أظهر أن 6 من كل 10 كوريين يعارضون الإضرار بما تبقى من مناطق الحزام الأخضر، حيث قال 60.4% من بين 1000 شخص شاركوا في استطلاع الرأي إنه «من غير الضروري» البناء والتطوير في تلك المناطق، في حين قال 26.5% منهم إنه «من الضروري» القيام بذلك للمساعدة في تحقيق الاستقرار في سوق الإسكان.

وحول الاستخدام المقترح لملعب الغولف الذي يديره الجيش في شمال شرق سول لبناء شقق جديدة، تخطط الوزارات ذات الصلة والسلطات الحكومية المحلية لمواصلة المشاورات، وفقًا لمكتب رئيس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة