أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..العالم هذا الصباح.. السلفادور فى مواجهة حاسمة مع كورونا واستمرار فتح الاقتصاد.. فيضان يضرب الصين والهند ونيبال ويدمر مئات المنازل ويشرد آلاف المواطنين.. وضحايا العنف ضد المرأة أمام القصر الحاكم فى المكسيك

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 09:05 ص
صور..العالم هذا الصباح.. السلفادور فى مواجهة حاسمة مع كورونا واستمرار فتح الاقتصاد.. فيضان يضرب الصين والهند ونيبال ويدمر مئات المنازل ويشرد آلاف المواطنين.. وضحايا العنف ضد المرأة أمام القصر الحاكم فى المكسيك أثار الفيضانات فى الهند
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح.

السلفادور فى مواجهة حاسمة مع كورونا باستمرار فتح الاقتصاد

يعاد فتح قطاع التصنيع وصناعة الأحذية والورق والورق المقوى في السلفادور، بدءا من اليوم، إضافة إلى وسائل النقل العام بموجب خطة حددتها الحكومة الشهر الماضى.

وكان الرئيس السلفادورى نجيب أبو كيلة، قال إن بلاده ستنتقل إلى المرحلة الثانية من إعادة فتح اقتصادها على الرغم من استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى ذلك البلد الواقع فى أمريكا الوسطى.

أحد شوارع السلفادور
أحد شوارع السلفادور

 

انتشار الجيش السلفادورى فى البلاد
انتشار الجيش السلفادورى فى البلاد

 

مساعدات تقدم للمواطنين لمواجهة الظروف الصعبة
مساعدات تقدم للمواطنين لمواجهة الظروف الصعبة

فيضان يضرب الصين والهند ونيبال ويدمر مئات المنازل ويشرد آلاف المواطنين

لقي 189 شخصًا مصرعهم ونزح أكثر من 4 ملايين شخص من منازلهم بسبب الفيضانات المدمرة التي ضربت ولاية (آسام) شمال شرقي الهند ونيبال المجاورة.

وأوضحت الشرطة في نيبال - حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية، الاثنين، أن حوالي 110 أشخاص لقوا مصرعهم بينما أُصيب 100 آخرون، حيث اجتاحت الفيضانات المدمرة والانهيارات الأرضية المنازل ودمرت الطرق والجسور، وأدت إلى نزوح مئات الأشخاص في 26 مقاطعة من أصل 77 مقاطعة في البلاد.

وفي الهند، تضررت نحو 28 مقاطعة بولاية (آسام) لتصبح الفيضانات التي تجتاح الولاية هي الأسوأ في السنوات الأخيرة.

وتسببت الفيضانات في تشريد أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم وتم نقلهم إلى 649 معسكر إغاثة أقامته الحكومة الهندية، في حين غمرت مياه الفيضانات 3 آلاف قرية ودمرت 130 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

وأصدرت اللجنة المركزية للمياه في الهند تحذيرًا شديدًا من وقوع فيضان، حيث حذرت من تواصل ارتفاع مياه نهر براهمابوتر، أحد أكبر أنهار قارة آسيا، حتى مساء اليوم الاثنين.

وفي الصين تم فتح أبوابه، لتصريف مياه الفيضانات في نهر اليانجتسى فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، وشهد خزان الخوانق الثلاثة الفيضان الثاني على طول نهر اليانغتسى فى عام 2020، وهو أكبر فيضان يصل الى الخزان حتى الأن هذا العام.

ففى صباح السبت، وصل التدفق الداخلي للمياه الى 61 ألف متر مكعب فى الثانية بينما بلغ التدفق الخارجى 33 ألف متر مكعب فى الثانية، وتم حجب 45 % من مياه الفيضانات فى الخزان، وفقا لما ذكرته شركة الخوانق الثلاثة الصينية .

اسرة تحاول التنقل في الهند رغم الفيضان
اسرة تحاول التنقل في الهند رغم الفيضان

 

أسرة صينية تعاني اثار الفيضان
أسرة صينية تعاني اثار الفيضان

 

الفيضان في الهند أضر بالحيوان وشرد الإنسان
الفيضان في الهند أضر بالحيوان وشرد الإنسان

نساء يطالبن بالعدالة لضحايا العنف ضد المرأة أمام القصر الحاكم فى المكسيك

تجمع العشرات من السيدات أمام القصر الوطنى فى العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى للمطالبة بالعدالة لضحايا العنف ضد النساء، ومقتل النساء، ورفع المحتجون خلفية دعوات لإحقاق الحق ومحاسبة المجرمين الذين غالبا ما يفلتون من العدالة، مع التركيز خصوصا على ضرورة تفعيل دور الشرطة.

ورفعت السيدات والمشاركين فى الاحتجاج لافتات منها "العدالة من أجل ديانا"، حيث تغرق السلطات المكسيكية فى دوامة جرائم قتل النساء التي تحصد عشر ضحايا يوميا فى البلاد.

بعد جريمة القتل الوحشية التي أودت بحياة طفلة في السابعة من العمر على يد خاطفيها الذين أوقفتهم السلطات، وتلك التي راحت ضحيتها شابة في الخامسة والعشرين من العمر على يد زوجها الذى قتلها وقطّع جثتها، تتصاعد حدة الضغوط الممارسة على الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وكان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قد تعرض لانتقادات تتهمه بالتحيز ضد المرأة بعد تصريحات قال فيها إن تقاليد بقاء النساء في المنزل لرعاية أفراد الأسرة الأكبر سنا عامل رئيسى في التصدي لجائحة كورونا.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُتهم فيها الزعيم البالغ من العمر 66 سنة بالإدلاء بتصريحات عدوانية وتفتقر للياقة بحق النساء.

وقال لوبيز أوبرادور "يريد الناس تغيير دور المرأة، وهذه إحدى القضايا العادلة للحركة المطالبة بالمساواة في الحقوق بين الجنسين، لكن التقليد السائد في المكسيك هو أن البنات هم الأكثر رعاية للوالدين، نحن الرجال أشد ابتعادا".

وكتبت مارثا تاجل عضو البرلمان من حزب حركة المواطن على موقع تويتر "ترجمة لمنطق القرن التاسع عشر (الذي تحدث عنه) الرئيس: الرجال أكثر ابتعادا، يعني لا يتحملون المسؤولية، وعندما يقول البنات يعتنين بالآباء فهو يشير إلى عمل بلا أجر.. يشير التقليد إلى هيمنة الرجل؛ تريد الحركة المدافعة عن حقوق المرأة تغيير الأدوار، تريد تحولا حقيقيا".

وانتشر وسم (أندريس مانويل لوبيز أوبرادور المتحيز ضد النساء) على مواقع التواصل الاجتماعي.

تظاهر للتنديد بالعنف ضد النساء ومقتل النساء خارج القصر الوطني
تظاهر للتنديد بالعنف ضد النساء ومقتل النساء خارج القصر الوطني

 

ضباط الشرطة يراقبون مظاهرة للمطالبة بالعدالة لضحايا العنف
ضباط الشرطة يراقبون مظاهرة للمطالبة بالعدالة لضحايا العنف

 

ضباط الشرطة يراقبون مظاهرة للمطالبة بالعدالة
ضباط الشرطة يراقبون مظاهرة للمطالبة بالعدالة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة