كبير الأطباء البريطانيين: فرص إعداد لقاح فعال بحلول الكريسماس "منخفضة للغاية"

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 11:14 م
كبير الأطباء البريطانيين: فرص إعداد لقاح فعال بحلول الكريسماس "منخفضة للغاية" بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر البروفيسور كريس ويتتي، كبير الأطباء الطبيين في إنجلترا، من أن فرص إعداد لقاح كورونا "فعال للغاية" بحلول عيد الميلاد "منخفضة للغاية"، وذلك رغم النتائج المبشرة للقاح تعمل عليه جامعة أوكسفورد وقيل إنه ربما يكون جاهزا بحلول سبتمبر، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال البروفيسور ويتتي، الذي قدم دليلاً إلى لجنة اختيار الرعاية الصحية والاجتماعية التابعة لمجلس العموم يوم الثلاثاء، على الرغم من أنه "متفائل بحذر" أنه سيكون هناك لقاحا فى وقت قريب من عيد الميلاد، لكن فرصة أن يكون "فعالا للغاية في الواقع منخفضة للغاية من وجهة نظري" .

يأتي هذا في الوقت الذي حذر فيه عالم الوراثة الحائز على جائزة نوبل الحكومة البريطانية من خطر السير باتجاه "شتاء من السخط" ما لم يتم تنفيذ هياكل حكم واضحة لما تبقى من الوباء.

انتقد البروفيسور السير بول نورس، وهو عالم بارز ومدير معهد فرانسيس كريك نهج الحكومة المتعلق بأزمة كورونا، محذرا من موجة أكثر شراسة بحلول الشتاء.

وقال مات هانكوك منذ ذلك الحين أعضاء البرلمان إن وزارته تستعد للشتاء باعتباره "أولوية".

حذر أحد كبار علماء المناعة في العالم أعضاء البرلمان من أن Covid-19 قد يكون "هنا إلى الأبد".

من جانبه، قال السير جون بيل، العالم البارز وأستاذ الطب في جامعة أكسفورد، إن كوفيد 19 المرض الذى يسببه فيروس كورونا قد لا يتم القضاء عليه.

وأضاف في جلسة للجنة الصحة والرعاية الاجتماعية التابعة لمجلس العموم ، أن أي لقاح محتمل ضد فيروس التاجي "من غير المحتمل أن يكون له تأثير دائم يدوم لفترة طويلة جدًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة