أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب محافظ القليوبية: محاسبة المقصرين في تنفيذ منظومة المتغيرات المكانية

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 07:38 م
نائب محافظ القليوبية:  محاسبة المقصرين في تنفيذ منظومة المتغيرات المكانية الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة ايمان ريان نائب محافظ القليوبية، اجتماعا بمجلس مدينة القناطر الخيرية بشأن المتغيرات المكانية مع مديري الإدارات الهندسية ومديري وفنى التنظيم على مستوى الوحدات المحلية بمدينة القناطر الخيرية ومدير الإدارة الزراعية وذلك بحضور اللواء محمد سالم رئيس المدينة ومختار شداد نائب رئيس المدينة.

جاء ذلك الاجتماع للتشديد على مسؤلى فنى التنظيم ومسؤلى المتغيرات المكانية على سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية اتجاه أى متغير قد يحدث بالإضافة إلى أنه سيتم محاسبة كل مقصر من المسؤلين في اتخاذ الإجراءات، كما تم تكليفهم بعمل تقرير يومى عن المتغيرات الجديدة وسرعة إنهاء المتغيرات القديمه خلال مدة محددة.

جدير بالذكر أن المتغيرات المكانية الهدف منها الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من أملاك الدولة "التنمية المستدامة"، وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء كانت أملاك عامة أو خاصة وقانونيتها، ورصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء او التبوير ومراقبتها.

 وأشارت، إلى أنه تعمل وحدة المتغيرات باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد في رصد ومتابعة المتغيرات المكانية للوصول للمعلومة بطريقة سريعة وبتقنية حديثة من خلال صور الاقمار الصناعية Plant Scope، فضلا عن أن وحدة المتغيرات المكانية تقلل الفترة الزمنية التي تستغرق لرصد التغيرات والتعديات علي أراضي الدولة والبناء علي الأرض الزراعية خلال فترة معينة من خلال الاعتماد علي صور الأقمار الصناعية لرصد وتحديد تلك المستجدات باستخدام صورتين للأقمار الصناعية planet scope بتاريخين مختلفين وذلك بشكل دوري ومستمر بما يمثل دعم لمتخذي القرار لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بشكل سريع.

جاء ذلك الاجتماع إيماء إلى الاهتمام بملف المتغيرات المكانية وتحقيق أعلى نسبة في رصد أى متغير، وتهيب المحافظة كل المواطنين بعدم التعدي على الأراضي وضرورة الحفاظ عليها.

كما تفقدت نائب المحافظ، أماكن تراكمات القمامة بمدينة القناطر الخيرية للتأكد من رفع تلك التراكمات وذلك بناء على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، حيث بدأت الجولة بتفقد طريق بهادة _ البرادعة ثم التوجه إلى طريق عرب شركس، مؤكدة على ضرورة إزالة التراكمات من المهد والحفاظ على النظافة بشكل عام.

واختتمت ريان، جولتها بتفقد مقلب القمامة بشلقان حيث توجهت بالشىكر إلي رئيس الوحدة المحلية بشلقان على اهتمامها بمنظومه النظافه ورفع الاتربه والقمامه من على جانبي الترع، وتأتى تلك الجوله في اطار المرور الميدانى والاهتمام بمنظومة النظافه في القليوبيه وضرورة توفير بيئة نظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة