وزير التعليم العالى: جميع الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال عامين

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:38 م
وزير التعليم العالى: جميع الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال عامين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن شكل العملية التعليمية تغير جذريًا بعد أزمة كورونا، وسيتم استغلال ما حدث إيجابيا، حيث تم اعتماد نماذج التعليم الهجين، وتم الاتفاق على تعديل اللوائح الداخية بالكليات والمعاهد، بحيث يمكن لطلاب الكليات النظرية الذهاب للجامعة يومين فى الأسبوع وباقى الأيام يكون التعليم أون لاين.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الدولة وفرت التدابير المالية، وكل الجامعات المصرية ستصبح ذكية خلال أقل من عامين، والبنية المعلوماتية التحتية ستكون على أعلى مستوى، بحيث يختلف التعليم ما بعد كورونا عن التعليم النمطى الذى اعتدنا عليه، مستطردًا: "يومان فقط لطلاب الكليات النظرية خلال العام الدراسي الجديد".

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أن 420 ألف طالب بالسنوات النهاضية بالجامعات أدوا الامتحانات بانتظام كامل.

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، أن 31  مستشفي جامعي لعلاج  مصابي كورونا انخفض إشغالها لأقل من 50% الوقت الحالي.

وقال إن هناك انخفاض في إصابات كورونا، وندرس تشغيل المستفشيات على وضعها قبل كورونا مع الإبقاء على بعض المستشفيات على وضعها الحالي لحين تجاوز الأزمة.

وأوضح أن وزارة الصحة كانت فى خط المواجهه الأول، وهناك تنسيق كبير جدًا معها، وسيتم توثيق جهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا.

وكشف وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مشيرًا إلى أنه تضمن مناقشة 45 ملفًا، أبرزهم أجندة العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع التربية والتعليم، ليبدأ العام الدراسي 17 أكتوبر المقبل وينتهي الفصل الدراسي الأول في 6 فبراير لمدة أسبوعين على أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني منتصف يوليو 2021.

وقال إن الوزارة حققت نجاح كبير فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا، والامتحانات تسير بشكل مرضي جدًا.

وعن عملية التنسيق، قال إنه تم اعتماد عملية التنسيق وامتحان القدرات لتبدأ فى 8  أغسطس وتنتهي يوم 20 من نفس الشهر، وخاصة بالنسبة  للطلاب المتقدمين للتربية الرياضية والإعلام وغيرهما من الكليات ثم يبدأ تنسيق المرحلة الأولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة