وزيرة الهجرة: الكويت لم تعلن عودة العمالة المصرية للعمل.. ونبحث تجديد الإقامات

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:40 م
وزيرة الهجرة: الكويت لم تعلن عودة العمالة المصرية للعمل.. ونبحث تجديد الإقامات وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تتواصل مع السلطات الكويتية لبحث مشاكل تجديد إقامات المصريين بالكويت، مضيفة أننا سنوضح موقف الموظفين المصريين الذى جرى انتهاء خدماتهم من شركة الخطوط الجوية الكويتية.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على ومسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن الكويت لم تعلن عن عودة العمالة المصرية للعمل فى الكويت، مضيفة أنها تلقت استفسارات من العمالة استعدادا لعودتهم إلى دولة الكويت طلبوا فيها معرف المعامل لإجراء تحاليل pc r فى الصعيد.

وتابعت، أنه تم نشر أسماء 13 معملا لتحليل pcr فى الصعيد، مضيفة أن الاستفسارات شملت إمكانية تجديد المصريين بالكويت بإقاماتهم المنتهية وكذلك العمالة المصرية منتهية الإقامة، متابعة أنه تواصلت مع المسئولين فى شركة الطيران الكويتية لاستيضاح موقف هؤلاء الموظفين المصريين.

وأوضحت، أن مشكلة المصريين الذين تم انتهاء خدماتهم من قبل الشركة تكمن فى الحصول على قروض من البنوك، ومضيفة ان المسئولين المعنيين بشركات الخطوط الجوية الكويتية يعملون فى الوقت الحالى على بحث موقف الموظفين، مؤكدة أنه للمرة الاولى يسمح للتصويت عبر البريد للمصريين بالخارج تسهيلا عليهم سعيا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ويتعين على كل ناخب مقيم بالخارج تسجيل بياناته بالخارج من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت أن تسجيل البيانات اعتبارا من السبت المواقف 25 يوليو وحتى الجمعة من الشهر الحالى، مضيفة أنه سوف يظهر للناخب رقم التسجيل تمهيدا لحصوله على بطاقة الاقتراع من على الموقع الرسمى للهيئة، ورقم التسجيل سيظهر خلال يومى الانتخابات بالخارج لإرساله بالبريد السريع على عنوان البعثة حتى 12 أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة