أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل صحة الدقهلية: شفاء 572 حالة كورونا منذ بداية الجائحة

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 08:00 ص
وكيل صحة الدقهلية: شفاء 572 حالة كورونا منذ بداية الجائحة كورونا
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، لـ"اليوم السابع"  ارتفاع اعداد حالات الشفاء داخل المحافظة، وذلك منذ بداية الجائحة حتى الآن حيث وصل الاعداد إلى 572 حالة شفاء، مضيفا أن باقى حالات الاصابة مازالت تتلقى العلاج اللازم داخل منازلهم، ويتم متابعتهم بشكل يومي، وترى أن هناك تحسن كبير، حيث يتلقون العلاج اللازم وفق بروتوكول وزارة الصحة.

وقد أشار مكى أنه يتم صرف علاج منزلى لأكثر من 230 حالة مصابين بفيروس كورونا، ومتابعة وعلاج أكثر من 3500 من المخالطين لحالات إيجابية منذ بدء الجائحة، مضيفا أن العمل يسير بخطى متسارعة لمجابهة فيروس كورونا ومتابعة وعلاج الحالات الإيجابية والمخالطين لهم مرضى كورونا بنطاق المحافظة.

وأوضح وكيل الـوزارة على استمرار خدمة توصيل العلاج لمنازل الحالات الإيجابية، وكذا المخالطين وعدم اضطراهم للخروج بحثًا عن علاج، خلال فترة العزل المنزلى لتخفيف العبء عن كاهل المرضى وللحد من انتشاره ومواجهة اثارة.

ووجه مكى الشكر للقطاع الوقائى والرعاية الأساسية بالدقهلية للجهود المتميزة لرعاية مرضى العزل المنزلى وذويهم، مؤكدا أن صحة الدقهلية تسجل متوسط 12 اصابه جديده فى معدل يومى، وهو ما يدعو إلى التفاؤل نسبة لعدد السكان، وتأتى الدقهلية فى المحافظات الأقل إصابة على مستوى الجمهورية، كما أكد انخفاض عدد المرضى بمستشفى تمى الأمديد إلى 35، ويتم خروجهم تبعا بعد التأكد من شفائهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة