اكتشاف 27 مقبرة تعود للعصر الذهبى فى التاريخ الصينى.. اعرف ماذا تضم؟

الأربعاء، 22 يوليو 2020 09:00 م
اكتشاف 27 مقبرة تعود للعصر الذهبى فى التاريخ الصينى.. اعرف ماذا تضم؟ جانب من المقابر المكتشفة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين يعملون عند نقطة بداية "طريق الحرير" فى مقاطعة "شنسى" شمال غرب الصين، مجموعة من المقابر القديمة يعود تاريخها إلى ما يقرب من 2000 سنة، الأيام الأولى من سلالة هان، وتم حفر  27 قبرا قديما فى عاصمة المقاطعة شيان، حيث عثر على كنز ثمين يشمل التماثيل الخزفية وآلاف القطع من ملابس اليشم "فتاة مجناج".

المقابر المكتشفة (1)
المقابر المكتشفة

 

وتبين أن 4 من المقابر كبيرة الحجم، ويقول الخبراء إنها أماكن الاستراحة الأخيرة لأهم الأشخاص فى تلك الحقبة، كما وعثر على أكثر من 2200 قطعة من ملابس اليشم فى أروع المقابر، وسيوفر ترميمها مرجعًا هامًا لدراسة أصل ملابس اليشم فى عهد الأسرة الحاكمة، حسب ما جاء بروسيا اليوم، وجرى حفر المقابر لإعطاء رؤى قيمة عن عادات الدفن فى ذلك الوقت.

واستمرت سلالة هان من عام 202 قبل الميلاد إلى 220 ميلادى، وتعتبر عصرًا ذهبيًا فى التاريخ الصينى، حيث أنشئ طريق تجارة "طريق الحرير" خلال ذاك الوقت، وساهمت نقطة انطلاقه فى شيان، فى جعل المدينة واحدة من العواصم القديمة الأربع الكبرى فى الصين.

المقابر المكتشفة (2)
المقابر المكتشفة

وتعد التماثيل الخزفية المكتشفة فى الإنجاز الذى أعلن عنه يوم الاثنين، ذات أهمية خاصة لعلماء الآثار، وشيان هى أيضا موطن جيش التراكوتا الشهير لأول إمبراطور صيني، تشين شى هوانج، وتعود التماثيل غير العادية إلى بضع سنوات فقط قبل ظهور سلالة هان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة