السفير الأمريكى فى إسرائيل يزور مختبر للاطلاع على نموذج أولى للقاح كورونا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 08:04 م
السفير الأمريكى فى إسرائيل يزور مختبر للاطلاع على نموذج أولى للقاح كورونا محاولات لمنع تفشى كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول أمريكي اليوم الأربعاء، إن سفير واشنطن لدى إسرائيل زار مختبر الكيمياء الحيوية الذي تشرف عليه وزارة الدفاع واطلع على نموذج أولي للقاح لفيروس كورونا تسعى إسرائيل لوضعه على اللوائح التنظيمية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

يجرى تطوير اللقاح فى معهد إسرائيل للأبحاث البيولوجية فى ريف نيس زيونا وبدأت تجربته على الحيوانات فى مارس وقال مصدر مطلع على نشاط المعهد إن من المتوقع إجراء تجارب على البشر قبل نهاية العام.

ووصف مسؤول أمريكي زيارة السفير ديفيد فريدمان إلى المعهد يوم الاثنين بأنها جزء من "المعركة الشرسة ضد فيروس كورونا" التي تخوضها الدولتان الحليفتان. ولم يصدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية التي تشرف على المعهد أي تعليق على الفور.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن المعهد يسعى لإدراج اللقاح على اللوائح التنظيمية لإدارة الغذاء والدواء. وردا على سؤال حول ما إذا كان فريدمان سيساعد فى هذا المسعى، اكتفى المسؤول بالقول إن السفير "يعمل بلا كلل لضمان وصول الأشياء التى يمكن أن تساعد الشعب الأمريكى إليه بأفضل الطرق من حيث الكفاءة والفعالية".

ويقول موقع إدارة الغذاء والدواء إن "اللوائح التنظيمية (الخاصة به) لتطوير اللقاحات تضمن سلامتها وخلوها من الشوائب وفعاليتها" ويمكن أن تمهد الطريق لاستخدام اللقاح في الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة