أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع صكوك للأضاحى بأكثر من نصف مليون جنيه بأوقاف سوهاج

الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:19 م
بيع صكوك للأضاحى بأكثر من نصف مليون جنيه بأوقاف سوهاج الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، أن مبيعات الصكوك الخاصة بالأضاحى بلغت 300 صك حتى اليوم الأربعاء، بإجمالى نصف مليون و40 ألف جنيه، صرح بذلك الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج .

وأضاف "طيفور" أن مديرى الإدارات الفرعية وقيادات الدعوة كان لهم دور بارز فى الدعاية النبيلة للمشروع، وكذا أئمة المساجد، وأنه تم تشكيل لجان بكل المركز استعدادًا لتوزيع كميات اللحوم على المناطق الأكثر احتياجا والفقراء والمساكين، مقدمًا الشكر والتقدير لجموع المواطنين المتبرعين بصكوك الأضاحى.

وقال طيفور أنه يتوقع زيادة أرقام المبيعات فى الأيام القادمة نظراُ لقرب العشر الأولى من شهر ذى الحجة، وحرص الناس على الإنفاق، مؤكدًا أن صك الأضحية تفويض وتوكيل من المضحى، لتقوم الوزارة بالذبح نيابة عنه فى المواقيت الشرعية، وتوزيع لحوم الأضاحى على أصحاب الحاجات.

وقدم طيفور الشكر لكل من ساهم فى مشروع صكوك الاضحى والذين تتبناه الوزارة على مستوى الجمهورية، من خلال تقديم الوعى وثقافة الجمهور وتوعية الأئمة فى توضيح مشروعية الصكوك وأهمية المشروع وما يقدمه من مساعدات لأبناء هذا الوطن.

يذكر أن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أستقبل الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ على محمد رئيس قسم الإرشاد بمديرية الأوقاف والشيخ عبد الرحمن اللاوى رئيس قسم المساجد الأهلية، وذلك لتبنى الجامعة مبادرة وزارة الأوقاف للعمل بنظام "صك الأضحية"، وبحضور كل من الدكتور أحمد سليمان والدكتور مصطفى عبد الخالق نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة.

وأكد "عزيز"، أن الجامعة تحرص على المشاركة فى تنفيذ العديد من المبادرات التى يكون هدفها الأول هو خدمة المجتمع السوهاجى، مشيراً إلى أن العمل بنظام صك الأضحية هى مبادرة إنسانية خيرية للوصول بلحوم الأضاحى إلى الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى المحافظة ونجوعها، والمناطق النائية الأكثر فقراً لكى تحقق الغاية من الأضحية. ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمشاركة بشراء مجموعة من الصكوك مقابل فريضة الأضحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة