أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على نورمان هارتنل مصمم فساتين أميرات قلعة وندسور المفضل

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:00 م
تعرف على نورمان هارتنل مصمم فساتين أميرات قلعة وندسور المفضل فساتين من تصميم هارنتيل
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألقت الأميرة بياتريس فى حفل زفافها المفاجئ بفستان من خزانة الملكة إليزابيث الثانية، من تصميم مصمم أزياء وندسور "نورمان هارنتيل" الذى ساعد بإبداعاته فى تحديد استايل العائلة المالكة لعقود طويلة، كيف كان ذلك؟ هذا ما سنعرفه من خلال تقريرنا التالى حسبما ذكر موقع" townandcountrymag".

نورمان هارتنيل
نورمان هارتنيل

 

بداية حياته المهنية

ولد نورمان هارتنيل في لندن في 12 يونيو 1901، كان والداه يمتلكان حانة، لكنه لم يتحدث كثيرًا عن ذلك، درس فن الأزياء أثناء الدراسة في كامبريدج، وقتها أنشأ أزياء للنادى الدرامى "Footlights Dramatic Club"، وجد فيه ما يتمناه فترك الجامعة، واستفاد بعدها من العمل مع النخبة والطبقة العليا، لم يمض وقت طويل قبل أن يجد نجاحًا دوليًا، يخدم نجوم الشاشة الفضية وسيدات المجتمع الراقي.

 

اكتسب ثقة الملكة الأم

فى عام 1935، طلبت الأميرة أليس، دوقة جلوسيستر، من هارتنيل تصميم فستان زفافها، بالإضافة إلى البحث عن وصيفات الشرف، كانت الأميرات إليزابيث ومارجريت من بينهن، وكانت والدتهن تفضل بشكل خاص تصاميم هارتنيل فمنحت له مذكرة ملكية في عام 1940، مما يدل على أهميته.

يعرض Hartnell تصميمه لثوب التتويج للملكة.
يعرض Hartnell تصميمه لثوب التتويج للملكة.
 

وقعت الملكة إليزابيث في حب عمله أيضًا

صمم هارتنيل للملكة إليزابيث الثانية فستان زفافها عام 1947، وثوب تتويجها عام 1953، وفي عام 1957 حصل على أمره الملكي الثاني، هذه المرة كان صانع ملابس للملكة إليزابيث، ابتكر العديد من الملابس التي ارتدتها الملكة إلى الأحداث الرسمية العادية في تقويمها الملكي، كما ارتدت الملكة الفستان الذي ارتدته الأميرة بياتريس في نهاية المطاف إلى زفافها في ثلاث مناسبات على الأقل، وانتهت في منتصف الستينيات: بعشاء رسمي في روما العرض الأول لفيلم لورنس العرب، وافتتاح برلمان الدولة عام 1966.

ارتدت الأميرة بياتريس نسخة معدلة قليلاً من فستان Hartnell مصمم للملكة.
ارتدت الأميرة بياتريس نسخة معدلة قليلاً من فستان Hartnell مصمم للملكة.

لم تكن الملكة الوحيدة إلى جانب الملكة الأم التي أصبحت عميلاً مخلصًا لمصمم الأزياء" هارتنيل"، فقد جندته الأميرة مارجريت لتصميم فستان زفافها الملكي أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة