صفحة جديدة مضيئة فى تاريخ القوات المسلحة.. برلمانيون: إحباط هجوم بئر العبد رسالة لمن تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المنطقة.. جون طلعت: نتعرض لحرب قذرة على جميع الجبهات.. علاء والى: قواتنا درع الوطن وسيفه

الأربعاء، 22 يوليو 2020 12:30 م
صفحة جديدة مضيئة فى تاريخ القوات المسلحة.. برلمانيون: إحباط هجوم بئر العبد رسالة لمن تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المنطقة.. جون طلعت: نتعرض لحرب قذرة على جميع الجبهات.. علاء والى: قواتنا درع الوطن وسيفه مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أعضاء مجلس النواب، أن القوات المسلحة ستظل هى السيف والدرع لحماية أمن واستقرار الوطن من كل من يحاول العبث بمقدراته، وسيظل تاريخهم مضئ وحافل بالبطولات العظيمة والتاريخية، مشيدين بنجاح قواتنا فى إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الإرتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام 4 عربات وعدد من العناصر التكفيرية، وفى هذا الإطار، نعى جون طلعت عضو مجلس النواب، شهداء القوات المسلحة الذين ارتقوا، أثناء الهجوم الإرهابى الذى تعرض له أحد الارتكازات الأمنية فى بئر العبد بشمال سيناء، مشيرا إلي أن مصر تتعرض لحرب قذرة فى جميع الجبهات لكننا على ثقة من انتصارنا فى النهاية.
 
وقال جون طلعت:" بالأمس القريب كان قرار البرلمان بالموافقة على إرسال جنودنا البواسل من القوات المسلحة لمواجهة المليشيات الإرهابية غربا وها هى العناصر الإرهابية تشن هجوما خسيسا من ناحية  الشرق فى بئر العبد بسيناء".
 
وأضاف :"العدو الذى نحاربه غربا هو نفسه الذى يقتل ابنائنا شرقا هو نفسه الذى تأتيه الأوامر من إسطنبول شمالا ويتأمر على أمننا المائى جنوبا.. مهما فعلوا فإن ثقتنا فى قواتنا المسلحة وفى شعبنا لا حدود لها ويقيننا اننا سننتصر وسنهزمهم فى جميع الجبهات انها حربا فرضت علينا لاننا رفضنا الإرهاب اخترنا أن نعيش بشرف رحم الله شهداء بئر العبد".
 
وأشادت إيناس عبد الحليم ، عضو مجلس النواب ، بيقظة القوات المسلحة وتمكنها من صد هجوم من الجماعات الإرهابية في سيناء، بمنطقة بئر العبد، والتعامل الحاسم مع العناصر المهاجمة وسرعة تدخل القوات الجوية، مؤكدة أنه لم يعد خافيا أن من يحرك الإرهاب في سيناء هو نفسه من يمول الإرهاب في ليبيا، ولكن الجيش المصري قادر على مواجهة كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر أو تهديد مواطنيها.
 
كما ثمنت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، جهود القوات المسلحة في إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية ببئر العبد، مشيرة إلى أن اقتلاع جذور الإرهابية ومواجهة قوى الشر أصبحت الشغل الشاغل للقوات المسلحة والقيادة السياسية لحماية أمن واستقرار الدولة المصرية وشعبها العظيم.
 
ولفتت حسونة، أن القوات المسلحة تعد عدتها لمواجهة الغزاة وقوى الشر على حدودها الغربية مع ليبيا وفي نفس الوقت عيونها ساهرة لملاحقة الجماعات الإرهابية العناصر التكفيرية في سيناء.
 
وفى سياق متصل قال النائب يسرى المغازى، إن الجماعات الإرهابية يُحيل لها بأنه مع فتح جبهة في ليبيا سوف يقلل التركيز على اقتلاع الإرهاب من سيناء، ولكن هذه الجماعات تفاجأت بيقظة واستعداد للتعامل الفوري مع أي تهديد.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة كسابق عهدنا بها تمكنت من من إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام عربات وعدد من العناصر التكفيرية ، ونجحت القوات في قتل 18 فرد تكفيرى منهم فرد يرتدي حزام ناسف ، وتدمير عدد 4 عربة منهم 3 عربة مفخخة.
 
وفى نفس الصدد، يرى النائب محمد العقاد، أن نجاح القوات المسلحة في صد تلك المحاولات الإرهابية  رسالة للعالم أجمع بأن مصر لن تسمح لأحد أيا كان الاقتراب من أمنها القومي أو استقرار شعبها، وان الشعب يقف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل فى حربهما على الإرهاب، موجها تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة الوطنية الباسلة التى ستظل مصدر فخر واعتزاز وأمان لجميع المصريين.
 
وأشادت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بالأعمال البطولية والتضحيات الفدائية التي يقدمها أبطال القوات المسلحة البواسل والنجاحات المتتالية في ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، مؤكدة أن ما يقدمه أبطال القوات المسلحة البواسل من جهود وتضحيات هي وسام شرف على جبين كل مواطن مصري يعرف قدر هذا الوطن وأصالته، وعراقة تاريخه والجهود الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة في الدفاع عن تراب الوطن ومواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه وحماية الحدود المصرية تعكس مدى القدرة القتالية لقواتنا المسلحة واليقظة التامة على حماية كل شبر من تراب الوطن و القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.
 
كما أشاد علاء والى عضو مجلس النواب، بالجهود الكبيرة والنجاحات المتواصلة لقواتنا المسلحة المصرية درع الوطن وسيفه فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء وفدائية أبطالها الذين  تصدوا ببسالة وشجاعة وفدائية للعناصر الإرهابية الضالة وإحباط  هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد شمال سيناء؛ مما أسفر عن مقتل 18 من الإرهابيين أحدهم يرتدي حزامًا ناسفًا وتدمير 4 عربات من بينها عربة مفخخة، فيما استشهد 2 من أبطال القوات المسلحة وأصيب 4 آخرون أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني.
 
وفى سياق متصل، قال النائب ماجد طوبيا، إن رجال القوات المسلحة البواسل يسطرون تاريخا مشرقا وسيقف التاريخ طويلا أمام بطولات هؤلاء الجنود الذين يدافعون عن تراب هذا الوطن وعزموا على اقتلاع جذور الإرهاب، موجها تحية وتقدير للقوات المسلحة على الجهود الكبيرة والنجاحات المتواصلة  فى القضاء على الإرهاب.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة