أكرم القصاص - علا الشافعي

طوكيو: توافر مصل فيروس كورونا مرتبط بإقامة الألعاب الأولمبية 2020

الأربعاء، 22 يوليو 2020 11:54 ص
طوكيو: توافر مصل فيروس كورونا مرتبط بإقامة الألعاب الأولمبية 2020 اوليمبياد طوكيو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية فى طوكيو يوشيرو موري أن توافر لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد سيكون أساسيا للتمكن من إقامة دورة الألعاب الأولمبية 2020 الذي تم تأجيلها لعام 2021 بسبب "كوفيد-19".

وكان من المقرر أن تنطلق أولمبياد طوكيو 2020 فى 24 يوليو الجارى، لكن تبعات "كوفيد-19" دفعت إلى تأجيلها، وحُدِّد الموعد الجديد لانطلاقه في 23 يوليو 2021.
 
وردا على سؤال عن العوامل المطلوبة للتمكن من إقامة الأولمبياد، قال موري "الأمر سيرتبط بما اذا كانت محنة فيروس كورونا قد تباطأت بالتحديد، النقطة الأولى ستكون ما إذا كان قد تم تطوير لقاح أو عقار"، وذلك فى مقابلة مع قناة "ان اتش كاي" الرسمية بثت الأربعاء.
 
وردا على سؤال عما إذا كانت العاصمة اليابانية قادرة على إقامة الألعاب في حال عدم حصول تبدل فى الوضع الصحى، "في حال بقيت الأمور على ما هي عليه، لن نتمكن" من ذلك.
 
لكنه استدرك بأن سيناريو من هذا القبيل لا يزال افتراضيا، إذ "لا يمكنني أن أتخيل استمرار وضع كهذا لعام إضافي".
 
وأظهرت استطلاعات للرأي أجريت في اليابان في الآونة الأخيرة أن غالبية سكان العاصمة غير متحمسين لاستضافة الأولمبياد، لاسيما أن حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" تسجل زيادة مؤخرا.
 
وأبدى مسؤولون يابانيون ومن اللجنة الأولمبية الدولية في الأسابيع الماضية، خشيتهم من عدم القدرة على تأجيل دورة الألعاب مجددا، معتبرين ان عدم توافر الظروف الصحية لإقامتها قد يدفع الى إلغائها.
 
ومن المقرر ان يبدأ المسؤولون اليابانيون في الخريف المقبل، بدراسة الاقتراحات لإجراءات صحية ترافق دورة الألعاب، في حال إقامتها مع استمرار تفشي الوباء عالميا.
 
ومن الاقتراحات المحتملة، إقامة المنافسات من دون جمهور أو الحد من عدد المشجعين، لكن المسؤولين لا يحبذون الاقدام على خطوة كهذه.
 
وقال موري بشأن الحد من عدد المشجعين "اذا كانت هذه الطريقة الوحيدة لإقامة (الألعاب)، فعندها سيكون أمرا علينا التفكير به".
 
وسبق لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن أبدى رغبته في تفادي إقامة الألعاب من دون جمهور.
 
وأعلنت اليابان حتى الآن تسجيل 26300 إصابة و989 وفاة بـ"كوفيد-19"، لكن طوكيو شهدت تزايدا في عدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة، علما بأن حدود البلاد لا تزال عمليا مقفلة تماما في وجه الزوار الأجانب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة