أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الوزراء: دعم 200 جنيه لكل فرد ببطاقة التموين فى مبادرة المنتجات المحلية

الأربعاء، 22 يوليو 2020 07:56 م
متحدث الوزراء: دعم 200 جنيه لكل فرد ببطاقة التموين فى مبادرة المنتجات المحلية المستشار نادر سعد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف إلى رواج النشاط الاقتصادي الداخلي، وأن التجار يقدمون تخفيضات تصل إلى 20%، وسيتم تطبيق المبادرة لتشجيع المنتج المحلي يوم الأحد المقبل، موضحا أن الدولة تقدم دعما إضافيا على السلع المحلية لأصحاب البطاقات التموينية بحيث تقدم دعم 200 جنيه لكل فرد في بطاقة التموين بحد أقصى ألف جنيه ولمرة واحدة.

وأضاف سعد، خلال مداخالة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن قيمة السلع في المبادرة تصل إلى 120 مليار جنيه، وتتم بمشاركة 1200 تاجر، وتتحمل الحكومة 12.25 مليار جنيه.

وأوضح، أن وزارة الصحة على اتصال بكل الشركات التي من المتوقع أن تصل إلى مصل قريب، بالإضافة إلى التواصل مع منظمة الصحة العالمية لتحصل مصر على حصتها من هذا المصل، بل وتسعى مصر لتكون إحدى الدول المصنعة لعلاج فيروس كورونا على مستوى العالم.

وقال إن كل وزير أصبح من حقه تحديد العدد المناسب للموظفين الذين يمكن أن يعودوا للعمل من جديد بعد أجازة حصلوا عليها بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن كل الخدمات الحكومية عادت للعمل من جديد، وقرر بعض الوزراء عودة الموطفين بشروط، وهناك استثناءات بالتأكيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة