أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يستجيب لشكاوى المواطنين عبر "اليوم السابع"

الأربعاء، 22 يوليو 2020 01:15 م
محافظ الشرقية يستجيب لشكاوى المواطنين عبر "اليوم السابع" الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه لا تهاون ولا تقصير فى حق المواطن الشرقاوى وأنه لن يتوانى عن الاطلاع على الشكاوى الواردة عبر المواقع الإلكترونية، وأمر بتشكيل فريق لمتابعة وفحص وتوفير كافة الحلول اللازمة لتلك الشكاوى، وإخطار المواطن بنتيجة الفحص، تأكيداً على التواصل المستمر بين المواطنين والجهات التنفيذية مهيباً بأهمية دور الاعلام فى المشاركة المجتمعية .

 

وفى هذا السياق، وبخصوص ما نشر بموقع "اليوم السابع" تحت عنوان (شكوى من غرق شوارع قرية الدميين بمركز فاقوس بمياه الصرف الصحى ) والتى يتضرر فيها أهالى مدينة فاقوس من غرق شوارع قرية الدميين بمدينة فاقوس بمياه الصرف الصحى والتى تعمل على نشر الرائحة الكريهه والحشرات الضارة الناقلة للعدوى والفيروسات وعليه تم الاتصال بمركز ومدينة فاقوس والتى أفادت أن شركة مياه الشرب و الصرف الصحى أكدت أنه يوجد بالقرية شبكة منفذه بالجهود الذاتية للأهالى وهى غير مطابقة للمواصفات الفنية، كما قامت إدارة شئون البيئة برئاسة مركز فاقوس بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم رفع أى تجمعات مياه صرف صحى بمعرفة جرار الكسح بالوحدة المحلية بالدميين ويتم ذلك بصفة مستمرة وجارى تنفيذ شبكة صرف صحى بالقرية حالياً وهى ما زالت فى حيازة الشركة المنفذه ولم تسلم ابتدائيا حتى تاريخه.

 

ورداً على ما نشر بموقع "اليوم السابع" تحت عنوان ( قارئ يشكو إنقطاع مياه الشرب بقرية الولجا بالشرقية ) والتى يتضرر فيها المواطن (ط . ع) المقيم بقرية الولجا بجوار صهاريج المياه التابعة لمركز ومدينة منيا القمح من إنقطاع مياه الشرب بصورة مستمرة من الصباح حتى التاسعه مساءاً وعليه تم الاتصال برئاسه مركز ومدينة منيا القمح والتى أفادت أنه تم قطع المياه بالكامل من المحطة الرئيسية بكفر الصعيدى بمركز ومدينة منيا القمح وذلك لإصلاح عطل بها.

 

من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً وتم الإعلان عن هذا الانقطاع من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحى على الصفحة الرسميه لمحافظه الشرقيه وكذلك يوجد تخطيط شبكة إنحدار للصرف الصحى بقرية الولجا بجوار منزل الشاكى ويتم الصيانه بصفة مستمرة لخطوط المياه بالقرية من قبل مسؤلى شركة مياة الشرب والصرف الصحى بملامس وذلك تفادياً لظهور أية أعطال طارئة تظهر بخطوط المياة بقرية الولجا وتم وصول المياة لمنزل.

 

وإيماء إلى ما نشر بموقع " اليوم السابع "تحت عنوان (اضبط مخالفة ... زفة عفش تتحدى كورونا بشوارع بلبيس) والتى يتضرر فيها أهالى بلبيس من تجمع عدد من الشباب والاطفال فى زفة لنقل مستلزمات عرس مما تسبب فى غلق الشوارع وأزمة مرورية فضلاً عن مخالفة التعليمات الوقائية بحظر التجمعات للوقاية من فيروس كورونا المستجد وعليه تم الاتصال برئاسة مركز ومدينة بلبيس والتى أفادت فور تلقى الشكوى تم التوجه لمحل الشكوى على الفور وفض التجمعات حفاظاً على سلامه وصحة المواطنين.

 

وبخصوص ما نشر بموقع"اليوم السابع " تحت عنوان (أضبط مخالفة .. تكدس وزحام للأهالى أمام شبكة كهرباء فاقوس دون كمامات) والتى يتضرر فيها أهالى مدينة فاقوس من تكدس وزحام عدد من الأهالى أمام شبكة كهرباء فاقوس دون ارتداء بعضهم الكمامات وعليه تم الاتصال برئاسة مركز ومدينة فاقوس والتى أفادت أنه فور تلقى الشكوى تم التوجه الى إدارة شبكة كهرباء فاقوس وتبين عدم وجود اى تكدس أو تزاحم للمواطنين كما أكدت رئاسة المركز أن التقديم للعدادات الكودية يكون على موقع المنصة ولايوجد أى تقديم بمقر شبكة الكهرباء بناء على تعليمات شركة القناة لتوزيع الكهرباء.

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة