منغوليا تكتشف مدينة التنين الضائعة.. اعرف أهم الاكتشافات

الأربعاء، 22 يوليو 2020 08:00 م
منغوليا تكتشف مدينة التنين الضائعة.. اعرف أهم الاكتشافات منغوليا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى منطقة مهجورة فى منغوليا مدينة ضائعة منذ فترة طويلة، كانت فى السابق عاصمة الإمبراطورية، ولعبت دورًا مهمًا، يعتقد الباحثون وكانت تسمى بـ "مدينة التنين" الأسطورية المفقودة منذ فترة طويلة والتى كانت عاصمة إمبراطورية Xiongnu الغامضة القوية.

decoration

"مدينة التنين"

تم العثور على العديد من الاكتشافات من قبل علماء الآثار، ولكن اكتشف واحد على وجه الخصوص لفت انتباههم، لقد اكتشفوا مبنى قديم وجزء من زخرفة سقف تم نقشها بعبارة "ابن السماء تشانيو" تعود إلى إمبراطور يعود إلى سلالة تشو، تم استخدام هذا اللقب الإمبراطورى للإشارة إلى أن الحاكم كان لديه تفويض من السماء، الذى شرع حكمه.

 وقال عالم الآثار تومور أوشير إديرخانجاى، الذى قاد عمليات الحفر، إن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها اكتشاف اسم امبراطوروا على النقوش، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins

واوضح تومور أوشير إديرخانجاى، خاضت إمبراطورية Xiongnu سلسلة من الحروب مع الأسر الصينية التى هزموها غالبًا، مما أجبرهم على دفع الجزية. وذكرت صحيفة التراث اليومية أن "علاقاتهم مع مع السلالات الصينية فى الجنوب الشرقى كانت معقدة، مع فترات متكررة من الصراع والمؤامرات، بالتناوب مع تبادل الجزية والمعاهدات التجارية والزواج".

بعد هزيمتهم من قبل أسرة هان فى معركة موبى (119 قبل الميلاد) ، تم إضعاف Xiongnu وتم تقسيمها فى النهاية إلى فرع شمالى وجنوبى، ومع ذلك ، ظلوا أقوياء وبعد سقوط الهان ، استقر Xiongnu فى الصين. خلال القرن الرابع الميلادى فى فترة الممالك الستة عشر ، أسس البدو Xiongnu عددًا من الدول مثل هان تشاو.

ولا تزال Xiongnu غامضة إلى حد ما ولا يُعرف أصلهم العرقى ، على الرغم من أن البعض يعتقدون أنهم كانوا أسلاف الهون، وتشير الفرضيات المختلفة إلى أنهم ربما تحدثوا لغات إيرانية أو منغولية أو تركية أو أورالية أو ينيسية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة