أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع البريطانى: تهديد داعش على مصالحنا وبلدنا لا يزال مستمرا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:44 م
وزير الدفاع البريطانى: تهديد داعش على مصالحنا وبلدنا لا يزال مستمرا بن والاس وزير الدفاع البريطانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بن والاس وزير الدفاع البريطانى، أن تهديد تنظيم داعش لا يزال مستمرا على مصالحنا وبلدنا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وعلى جانب أخر، كشف رئيس خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية العراقية أبو على البصرى أن المدعو أمير محمد سعيد (الملقب بعبدالله قرداش) الزعيم الحالى لداعش الإرهابى ما زال يختبئ فى بعض المناطق المفتوحة شرق سوريا، وأنه يواجه معارضة شديدة لشخصه من بعض الشرعيين فى اللجنة المفوضة وقيادات الصف الأول بالتنظيم الإرهابى لتوليه ما يسمى بـ(الخلافة)".

وأكد البصرى فى تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية وجود تداعيات خطيرة تهدد حياة قرداش بالقتل، وتنذر بالانقسام لما حوله من جنسيات أجنبية وخليجية من جهة والعراقيين من جهة أخرى.

وعزا البصرى "ذلك الاحتراب فى ما بين قيادات داعش، بسبب كون الإرهابى (أمير محمد التركماني-عبد الله قرداش) لا ينحدر نسبه من قبيلة قريش العربية مثلما يريد الشرعيون فى داعش، كذلك لفقدانه النطق السليم باللغة العربية ولفظ مخارج الحروف بالتكلم، وكونه غير المتشرعين بالدين وإنما اكتسب بعض الفقه من خلال اختلاطه بالرعيل الأول من سجناء داعش الإرهابى فى سجن بوكا الذى أنشأته القوات الأمريكية فى حينها بعد عام 2003، وظل فيه ملاصقاً للإرهابى أبو بكر البغدادى وآخرين من الرعيل الأول لسنوات؛ قبل أن يُطلق سراحهما، ويؤسس البغدادى تنظيم داعش فى 2013.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة