أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام رسمى صينى يصف إغلاق قنصلية الصين فى مدينة أمريكية بـ "مناورة انتخابية"

الخميس، 23 يوليو 2020 03:36 ص
إعلام رسمى صينى يصف إغلاق قنصلية الصين فى مدينة أمريكية بـ "مناورة انتخابية" قنصلية صينية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلام صينية رسمية فى افتتاحيات نشرت، اليوم، الخميس، إن تحرك الولايات المتحدة لإغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوستون، هو محاولة لإلقاء اللوم على الصين فى إخفاقات الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية التى ستجرى في نوفمبر المقبل.
 
وقالت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء إنها أمهلت الصين 72 ساعة لإغلاق القنصلية "لحماية الملكية الفكرية الأمريكية والمعلومات الخاصة للأمريكيين".
 
ويمثل القرار تصعيدا كبيرا فى التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم في ظل اتهامات جديدة لبكين بالتجسس فى الولايات المتحدة.
 
ووصفت السفارة الصينية في الولايات المتحدة التحرك بأنه "استفزاز سياسي" ودعت واشنطن للعدول عنه على الفور. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينج على تويتر إن الصين "سترد حتما بإجراءات مضادة".
 
وذكرت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية التي تصدر باللغة الإنجليزية أن التحرك "مناورة جديدة في مسعى الإدارة الأمريكية لتصوير الصين على أنها لاعب شرير على الساحة الدولية وتحويلها إلى دولة خارجة على القانون أمام المجتمع الدولي"، وأضافت "في ظل تراجعه أمام منافسه في الانتخابات الرئاسية، يبذل الرئيس الأمريكي كل ما في وسعه لتصوير الصين على أنها عميل للشر".
 
وقالت صحيفة جلوبال تايمز الشعبية التي يصدرها الحزب الشيوعي الصيني إن الانتخابات الأمريكية "أصابت واشنطن بالجنون".
 
وكان مستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي، عندما سُئلت عن الرسالة التي تريد الولايات المتحدة إرسالها من خلال إغلاق القنصلية الصينية في ولاية تكساس، قالت ، إن الرئيس دونالد ترامب لا يزال غير راض عن الصين بسبب تعاملها مع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من 140 ألف أمريكي.وأضافت ردا على سؤال لأحد الصحفيين عن الإغلاق الذي تم قبل ساعات "أعتقد أن الرئيس أوضح تماما أنه غير راض عن الصين- الواقع أن الفيروس الصيني أطلق إلى هذا البلد وفي أنحاء العالم مع القليل جدا من المعلومات والصدق والشفافية من الصين".
 
وتابعت "ما زلنا لا نحصل على معلومات من الصين ما زلنا لا نعرف أرقام الحالات وأرقام الوفيات وما إلى ذلك".
 
 
ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن الجانب الأمريكي طلب إغلاق قنصليتنا في هيوستن، وندين بشدة هذه الخطوة الشائنة"، وحثت أمريكا على تصحيح القرارات الخاطئة و"إلا سيكون هناك رد".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة