النيابة تستعجل تحريات المباحث فى واقعة مقتل شاب على يد جاره بمدينة نصر

الخميس، 23 يوليو 2020 03:22 م
النيابة تستعجل تحريات المباحث فى واقعة مقتل شاب على يد جاره بمدينة نصر جثه_ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعجلت نيابة مدينة نصر الجزئية، تحت إشراف محامي عام القاهرة الجديدة، تحريات المباحث الجنائية في اتهام شخص بقتل جاره أثناء سرقته، وتبين من التحقيقات أنه عقب تلقي غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغ من الأهالى، بالعثور عليه شخص جثة هامدة داخل مسكنه فى مدينة نصر، انتقل رجال المباحث، وبالفحص تبين ووجود بعثرة بمحتوياتها، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة جاره بعدما خطط لسرقته واستولى على أموال ومشغولات ذهبية من داخل الشقة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بهدف السرقة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق منفصل، تلقي مدير مباحث العاصمة إخطارا من قسم شرطة الزاوية الحمراء بالعثور على جثة شخص، وتم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن تحديد هوية المجنى عليه وتبين أنه عاطل ، مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية، وباستكمال الفحص تم تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنه مسجل شقى خطر، مقيم بدائرة القسم.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة