تعرف على جهود مديرية القوى العاملة بالشرقية.. أبرزها توفير 7605 فرص عمل

الخميس، 23 يوليو 2020 03:03 م
تعرف على جهود مديرية القوى العاملة بالشرقية.. أبرزها توفير 7605 فرص عمل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء على شبح البطالة، مشيرا إلى أن مديرية القوى العاملة تقوم بالتواصل مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب فى العمل لتحسين مستوى معيشته وليحيا حياة كريمة.

وأشاد المحافظ بمجهودات مديرية القوى العاملة بالشرقية، وما قامت به من تنفيذ للعديد من البرامج التى تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل بالإضافة إلى تنفيذ أحكام قانون العمل للحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم فضلاً عن تسليم عقود عمل لذوى الهمم إيمانا بدورهم الفعال فى كافة مناحى الحياة، وكذلك منح تراخيص العمل للخبراء الأجانب للاستفادة من خبراتهم ومراجعة رخص المنشآت الصناعية والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية بجانب الحفاظ على حقوق المرأة العاملة والاطفال التى كفلها لهم القانون وكذلك مساندة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبه أكد المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوى العاملة، أن المديرية خلال الفترة من يناير وحتى يونيه 2020 قدمت العديد من الخدمات لشباب الخريجين بمختلف مؤهلاتهم العلمية بإلحاقهم بالدورات التدريبية بمركزى التدريب المهنى التابعين للمديرية مشيرا إلى أنه تم إلحاق عدد 800 صبى ببرنامج التدرج المهنى وإلحاق 450 مستفيد ببرنامج التدريب التحويلى بالإضافة الى قياس مستوى المهارة لعدد 6451 مستفيد واستخراج 6451 ترخيص مزاولة لتمكينهم من الحصول على فرص عمل بالداخل أو الخارج تتناسب مع المهنة الفنية المدونة بتلك الشهادة .

وأضاف وكيل وزاره القوى العاملة أنه خلال الفتره من يناير وحتى يونيه 2020 قدمت المديرية العديد من الخدمات فى المجالات الاتية ..

وفى مجال التشغيل بالداخل والخارج تم استخراج عدد ( 23703) شهادة قيد وتوفير 7605 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى كما تم التفتيش على 20 شركة ومراجعة واعتماد عدد 997 عقد عمل بالخارج ومراجعة 1309 تفويض ووكالة لشركات الحاق العمالة بالخارج بها 1560 فرصة عمل ومراجعة واعتماد عقدين عمل لدولة الاردن.

وفى مجال متحدى الاعاقة قامت المديرية خلال تلك الفترة بتعيين عدد 86 من متحدى الاعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثمارى فى وظائف مناسبة

وفى مجال منح تراخيص العمل للأجانب تم استلام عدد13 ترخيص مازالت تحت البحث بعد ارسالها للجهات المختصة لفحصها واستلام 27 حالة للتجديد كما تم تجديد ( 5) رخص عمل لأجانب.

وفى مجال رعاية عمال المخابز تم تحرير عقود عمل لعدد 194 عامل بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحى لعدد (14) عامل بالإضافة الى اضافة 9 مخابز جديدة.

وفى مجال الأمن الصناعى وتنفيذ احكام قوانين الرخص تم تشكيل عده لجان للتفتيش على عدد 1675 منشأه أسفرت عن تحرير 734 محضر منها 733 محضر سلامة و محضر رخص للمنشآت المخالفة.

وفى مجال لجان التراخيص تقوم المديرية بالمشاركة فى منح الرخص لجميع المنشآت التى تخضع لأحكام قوانين الرخص أرقام 453 لسنة 54 بشأن المحال الصناعية والتجارية ( القسم الأول) و 371 لسنة 56 بشأن المحال العامة و 372 لسنة 56 بشأن الملاهى حيث تم منح تراخيص لعدد 7 منشآت بنطاق المحافظة

وفى مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والاستثمارى تم تشكيل لجان للتفتيش على 3120 منشأة أسفرت عن تحرير 1018 محضر للمنشآت المخالفة.

وفى مجال الحفاظ عل حقوق المرأة العاملة قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش على 3264 منشأة صناعية أسفرت عن تحرير 487 محضر للمنشآت المخالفة .

وفى مجال عمل الطفل قامت المديرية بتشكيل لجان للتفتيش على عدد 1161 من المنشآت الصناعية التى يعمل بها اطفال اسفرت عن تحرير 37 محضر للمنشآت المخالفة.

وفى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة قامت المديرية بعمل الاتى :

 

·     تم تسجيل عدد 2072 فرد مستوفون الشروط بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة

 

·     تم استخراج عدد 1786 افادة للعمالة غير المنتظمة

 

·     تم صرف مبلغ 57 ألف جنية لعدد 21 فرد كرعاية صحية لهم

 

·     تم صرف مبلغ مليون و 539 ألف و 500 جنية كمنحة المولد النبوى لعدد 3079 فرد

 

·     تم صرف مبلغ 306 ألف جنية كرعاية اجتماعية لعدد 74 مولود و27 منحة زواج و 17 إعانة وفاه

 

·     تم عمل شهادات امان لعدد 162 فرد بمبلغ 81 ألف جنية

 

وتواصل مديرية القوى العاملة جهودها المستمرة للقضاء على ظاهرة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب وحماية حقوق الاطفال ومتحدى الاعاقة والمرأة العاملة بالإضافة الى تقديم كافة أوجه الرعاية للعمالة غير المنتظمة والتى تأثرت وبشكل كبير من تداعيات فيروس كورونا المستجد .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة