أكرم القصاص - علا الشافعي

ثقافة الإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو والعيد القومى للمحافظة

الخميس، 23 يوليو 2020 05:46 م
ثقافة الإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو والعيد القومى للمحافظة ثقافة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية بمواقع فرع ثقافة الإسكندرية احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو والعيد القومي للمحافظة، ووسط إجراءات احترازية في ظل تداعيات أزمة كورونا، حيث أقام قصر ثقافة مصطفى أمسية شعرية لمناقشة أعمال الرواد، كما عقد نادي أدب قصر ثقافة الأنفوشي اجتماعه الأسبوعي الذى تضمن إلقاء عددا من القصائد الشعرية بمناسبة ذكرى الثورة، بينما استكمل مرسم الفنون التشكيلية ورشة رسم البورتريه التي بدأت يوم الأحد الماضي وتم خلالها التدريب علي رسم الوجه من الجانب (البروفايل).

وأشار بيان صادر اليوم الى استمرار الفرع في تقديم الأنشطة أونلاين على الصفحة الرسمية، حيث قدمت إدارة الشئون الثقافية فيديو ناقش خلاله محمود عوضين - وكيل وزارة الثقافة الأسبق، مردود ثورة يوليو على الساحة الدولية، كما قدم قصر ثقافة الأنفوشى فيديو تحدثت خلاله د. نهى إبراهيم - أستاذ مساعد ورئيس قسم الدراسات السياحية بإحدى معاهد السياحة، عن أهمية الحرف والفنون التراثية ودورها في دعم السياحة.

واحتفالا بالعيد القومي قدم بيت ثقافة رشدي فيديو لورشة تصميم كارت عن معالم الإسكندرية ضمن نشاط مرسم الطفل باستخدام الكانسون الملون، الفوم جليتر، ألوان خشب، مسدس الشمع، كما تم تقديم فيديو أرشيفي لتابلوه إسكندرية يا موجة حب لفرقة الرواد لعرائس الماريونت بقيادة الفنان هشام نصرت.

جدير بالذكر أن الفرقة أسسها هشام نصرت وبثينة فرغلى عام 2009، وتتكون من 11 عضوا من ذوي الإحتياجات الخاصة، تتراوح أعمارهم ما بين11 وحتى 26 سنة، وتعد فرقة عرائس الماريونت الأولى المعتمدة على مستوى الجمهورية (فئة ذوى الإحتياجات الخاصة )، تم اعتمادها عام 2018 بعد 9 سنوات من العمل والتنقل على مختلف مسارح الإسكندرية وأصبحت تابعة لقصر ثقافة الأنفوشي بفرع ثقافة الإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة