أكرم القصاص - علا الشافعي

"ثورة يوليو بداية عهد جديد".. محاضرة بثقافة قنا فى ذكرى يوم الثورة

الخميس، 23 يوليو 2020 05:12 م
"ثورة يوليو بداية عهد جديد".. محاضرة بثقافة قنا فى ذكرى يوم الثورة جانب من المحاضرة
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الخميس، مجموعة متنوعة من الأنشطة بفرع ثقافة قنا وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

نظم قصر ثقافة قوص محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا.. الراحل الدكتور عبدالعزيز القوصى"، تحدث فيها مراد محمد حسن عن ميلاد ونشأة العالم الدكتور، رائد علم النفس التربوى فى مصر والعالم العربى، المولود فى قوص عام ١٩٠٦ وقد توفى فى القاهرة عام ١٩٩٢، حيث عمل فى الجامعات المصرية وفى اليونسكو بالأمم المتحده، كما أسس نظرية فى علم النفس التعليمى يرمز اليها برمز k نسبة إلى الحرف الأول من اسمه وجوهرها علاقة وأهمية التحصيل والاستيعاب بالمكان، والإقبال عليه والاستمتاع به، وتخليدا لذكراه ومكانته العلمية تم اطلاق اسمه على مدرسة تعليم أساسى.

 

أما بيت ثقافة الحرية فنظم محاضرة بعنوان "ثورة يوليو بداية عهد جديد"، أوضح خلالها الشاعر محمد صالح البحر، أن ثورة يوليو شكلت عهدا جديدا وحقيقية لبداية عصر جديد فى مصر، حيث شهدت البلاد تقدما ملموسا فى كافة المجالات، وأن مصر بعد قيام هذه الثورة العظيمة تبوأت مكانة مرموقة على رأس منطقة الشرق الأوسط كلها، وعلى المستوى الدولى أيضًا استطاعت أن تؤسس منظمة عدم الانحياز، فى الوقت الذى كان العالم كله يخضع تحت سيطرة أمريكا والاتحاد السوفيتى، كما شهدت نهضة تعليمية عالية واجتماعية غير مسبوقة فى عدالة توزيع الثروة والدخل القومى.

 

وأعد قصر ثقافة الشهداء بعزبة الألفى محاضرة بعنوان "تأثر الاقتصاد المصرى بجائحة كورونا"، ناقشت تأثر الاقتصاد المصرى بسبب أزمة كورونا، موضحة أن الجائحة أعاقت تقدمه بعد أن كان يسير فى طريقه إلى النمو والانتعاش الجيد، وأدى ذلك إلى تباطؤ العديد من الأنشطة، خاصة قطاع السياحة والصناعة والطيران.

 

واستمرارا لأنشطه الأونلاين بث قصر ثقافة قنا محاضرة بعنوان "القراءة هل هى ضرورة أم هوية"، ألقاها الشاعر محمد عبد الله صالح، وتحدث عن فوائد القراءة ووصولها للارتقاء بالعقل، كما بث قصر ثقافة نجع حمادى محاضرة بعنوان "كيفية مواجهة تداعيات فيروس كورونا وتداعيات العزل الاجتماعى مع مراعاة الإجراءات الاحترازية"، وتحدث محسن هاشم عن كيفية علاج حالات التوتر والقلق والاكتئاب التى يسببها هذا الفيروس، ثم تطرق إلى تعليمات منظمة الصحة العالمية لمحو آثار العزل الاجتماعى، واتباع نظام صحى سليم لتقوية الجهاز المناعى، والدعم النفسى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

فيما أعدت مكتبة الطفل والشباب بالمراشدة ورشة فن تشكيلى بعنوان "كيفية تصميم هدية للأصدقاء من جذوع الأشجار" وباستخدام شريحة من شجر "الأتل" نفذت عليها نموذج للهدية باستخدام الألوان المائية وعرض نموذج آخر من خشب السرسوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة