خالد الجندى يوضح خطورة البدعة فى الدين وضرورة ضبط الألفاظ فى القرآن.. فيديو

الخميس، 23 يوليو 2020 06:14 م
خالد الجندى يوضح خطورة البدعة فى الدين وضرورة ضبط الألفاظ فى القرآن.. فيديو الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن خطورة البدعة فى المجتمع تكمن فى أنها تقتل السنة، وتلى قوله تعالى: "فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ"، وتابع: "البدعة طريقة فى الدين مبتكرة يقصد منها مضاهاة الطريقة الشريعة".

وأضاف" الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "DMC": قائلاً:"لو سمحنا بعدم ضبط الألفاظ على غير ما ورد فى كتاب الله عز وجل وسنة نبيه الكريم الحقيقة تبقا كارثة ويضيع الدين وهنا تكمن خطورة البدعة..كلما نزلت بدعة فى قوم إلا وماتت سنة".

وحرص علماء مجلس الفقه، الشيوخ خالد الجندى، رمضان عبدالمعز، ورمضان عبدالرازق، ورمضان عفيفى، الذين يشاركون فى تقديم حلقة اليوم الخميس، على ترديد التكبيرات على الهواء.

وعلق الشيخ خالد الجندى، قائلاً هذه الأيام المباركة من الأيام الأوائل من العشر من ذى الحجة، تجعلنا لا نستحى من التكبير فى الشوارع والأسواق، كما كان يفعل النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والصحابة.

وتابع الجندى، أنه لا يجب أن يستحي المسلم من التكبير أينما حلّ، موضحًا أن عبدالله بن عمر وأبو هريرة كانا يمشيان في هذه الأيام المباركات ويكبران.

وأوضح الشيخ رمضان عبدالرازق، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن هناك نوعان من التكبير مطلوبان الآن، الأول هو المطلق في أيام العشر كلها وليس مرتبطًا بزمان ولا مكان، أما التكبير المقيد فهو يبدأ من فجر يوم عرفة إلى عصر رابع يوم العيد خلف كل صلاة ثلاث مرات".

وقال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إنه عقب الصلاة فى المسجد من أول يوم يقوم بالتكبير، ليردد ورائه المصلين، لافتا إلى أن التكبير يجوز أيضا حتى بعد الصلاة منفردا فى البيت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة