محافظ بورسعيد: محطة تسمين الماشية الجديدة خطوة على طريق تنمية الثروة الحيوانية

الخميس، 23 يوليو 2020 10:21 م
محافظ بورسعيد: محطة تسمين الماشية الجديدة خطوة على طريق تنمية الثروة الحيوانية محطة تسمين الماشية الجديدة ببورسعيد
بورسعيد - السيد فلاح - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة بورسعيد، واحد من أكبر مشروعات الثروة الحيوانية فى مصر من خلال محطة تسمين الماشية بالمحافظة، والتي تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية 10 آلاف رأس من الماشية، وقد حققت المحطة أعلى معدل فى النمو بتربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وبعد أن حققت المحطة الهدف الرئيسى منها وهو تحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج اللحوم الحمراء للمحافظة بعد تطوير المحطة وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، بالاضافة إلى تحويلها لواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى جمهورية مصر العربية.
 
هذا وقد أكد محافظ بورسعيد، أن مشروع محطة التسمين ببورسعيد كان أحد الأهداف الرئيسية له تغطية جزء مهم من متطلبات المحافظة من اللحوم وبأسعار مناسبة وكان أهم خطوة فى تطوير المحطة هو الانطلاق بها لتكون مركزا ليس لخدمة بورسعيد فقط، ولكن لخدمة باقى المحافظات.
 
وأضاف محافظ بورسعيد، أن المحافظة تسير بخطى طيبة نحو تنمية الثروة الحيوانية، وأن المحافظة تقدم كافة التسهيلات للمشروع والدعم  لتحقيق أهدافه بما سيعود به من خير على المحافظة.
 
وأشار اللواء عادل الغضبان، إلى أن محطة تسمين الماشية مزودة بأحدث النظم الغذائية والصحية من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتم تصميمها بطريقة نموذجية تساعد على سهولة تربية الماشية، بالإضافة لتوافر الخدمات اللوجستية بها، حيث يوجد مجموعة من المجازر اليدوية والآلية، مما يوفر الوقت والجهد وسهولة النقل، وأن المحطة استعدت لتغذية الأسواق بأجود أنواع اللحوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك.   
 
وأوضح الدكتور وليم جندى، مدير مشروع تربية الماشية ببورسعيد، إلى أن المشروع نجح في توفير العديد من فرص العمل لعدد من الشباب فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى توفير فرص للعاملين بمهنة الجزارة، وتوفير عجول وخراف الأضاحى فى المناسبات المختلفة.  
 
ويذكر أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستوي المحلي والدولي ومنافذ ثابتة و سيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر في أنحاء المدينة.
 
 
f8308847-f6c7-4fe6-a6b6-e24fddd2f796
محطة تسمين الماشية
 
WhatsApp Image 2020-07-23 at 8.42.24 PM (2)
محطة تسمين الماشية
 
WhatsApp Image 2020-07-23 at 8.42.24 PM (1)
 محطة تسمين الماشية 

 

WhatsApp Image 2020-07-23 at 8.42.24 PM
محطة تسمين الماشية 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة