أسماء عالمية ارتبطت بالانتقال إلى الإيجبشيان ليج.. وكيل جيان يعلن أمنية اللاعب بالتواجد فى الدورى المصرى.. رئيس سموحة يعلن التفاوض مع "إيتو" وفشل الصفقة بسبب "العمولات".. والزمالك يؤكد تفاوضه مع "رونالدينيو"

الجمعة، 24 يوليو 2020 09:25 م
أسماء عالمية ارتبطت بالانتقال إلى الإيجبشيان ليج.. وكيل جيان يعلن أمنية اللاعب بالتواجد فى الدورى المصرى.. رئيس سموحة يعلن التفاوض مع "إيتو" وفشل الصفقة بسبب "العمولات".. والزمالك يؤكد تفاوضه مع "رونالدينيو" رونالدينيو
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدوري المصري الممتاز، يعد بمثابة البطولة الأعلى مستوى في مصر، كما إنه واحدًا من أقوى وأقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، أقيمت أول نسخة عام 1948، وتوّج الأهلي باللقب حتى الآن 41 مرة، ويليه الزمالك الذي فاز بالدوري 12 مرة، ويليهما الإسماعيلي بـ3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة كلًّا من: الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة والمقاولون العرب، وارتبطت عدد من الأسماء العالمية فى السنوات الأخيرة بالانتقال إلى الدورى المصرى وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى:

وكيله: جيان يتمنى اللعب فى الدورى المصرى

كشف صامويل أنيم، وكيل أعمال اللاعب الغانى أسامواه جيان، أن اللاعب يتمنى التواجد في الدورى المصرى بسبب مشاركته في العديد من البطولات الأفريقية التي أقيمت داخل مصر وقوة البطولة المحلية، وأن القيمة المادية ليست العائق للتواجد في أحد الأندية المصرية.

وعلق صامويل أنيم، على أنباء مفاوضات نادى وادى دجلة للتعاقد مع الغانى أسامواه جيان قائلا: "إنه تم الحديث مع أحد الأصدقاء داخل مصر فقط ولكن لم يتم التوقيع بشكل رسمي حتى الآن وسوف تشهد الأيام القليلة القادمة وجهة أسامواه جيان القادمة".

وأشار صامويل أنيم، إلى أن أسامواه جيان يقيم الآن في مسقط رأسه في غانا ويتدرب بشكل يومى للحفاظ على لياقتة البدنية بسبب أزمة كيورونا الحالية.

اسامواه جيان

رئيس سموحة يكشف كواليس صفقة صامويل إيتو

فيما كشف فرج عامر، رئيس نادي سموحة فى 2016 تفاوض ناديه لضم النجم الكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق، قائلا: "عرضنا لضم صامويل إيتو حقيقي بنسبة 100%، لكن هناك عدة أمور عطلت الصفقة، ونحن نحاول إنهائها بشكل آخر، طلب وكيل اللاعب الحصول على 200 ألف دولار عمولة، بالإضافة إلى 85 ألف دولار تأمين على اللاعب ضد الإصابة وهذه أمور لم تكن في الحسبان بالنسبة لنا".

وواصل رئيس سموحة قائلاً: "نحن لا ندفع عمولات للوكلاء، ولن ندفع هذه المبالغ ولكننا نحاول من طريق آخر للتفاوض مع اللاعب نفسه على الانتقال.. وتحدث صامويل إيتو في الإعلام الأوروبي وأكد أنه يأخذ عرض سموحة المصري بشكل جدي، وتحدث بطريقة جيدة عن نادينا وهذا دليل على أن الأمور حقيقية في هذه الصفقة".

وأنهى رئيس سموحة قائلاً: "نسير أيضاً في طريق آخر للتعاقد مع أحد هدافي الدوريات العربية في الفترة الحالية وهو لاعب أفريقي على أعلى مستوى"، ثم خرج بعد ذلك رئيس سموحة قائلاً عن عدم إتمام الصفقة: "مبدئياً صامويل إيتو أبدى رغبته في اللعب لسموحة ولكنه وكيل أعماله تسبب في تجميد الصفقة".

ايتو

الزمالك يفاوض رونالدينيو فى دبى

بينما فى 2014، أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إنه دخل في مفاوضات مع لاعب المنتخب البرازيلي الشهير رونالدينيو خلال تواجده في دبي، وقال رئيس الزمالك، إن النجم البرازيلي سيجلب الإعلانات للنادي الأبيض لأن قميصه له ثمنه.

وخرج هذا العام شريف إسلام، مدير التعاقدات والتسويق السابق بنادى الزمالك، ليوضح كواليس الصفقة التى لم تتم، موضحا أن أحد الوكلاء المصريين قابل رونالدينيو فى دبى، وعندما عاد إلى القاهرة عرضه على نادى الزمالك.

رونالدينيو

"مالودا" الاستثناء الوحيد فى الصفقات العالمية

ويعد مالودا بمثابة الاستثناء الوحيد الذى حدث فى الدورى المصرى، بعيدا عن تلك الترشيحات والأسماء التى ارتبطت بالدورى المصرى دون إتمام أي صفقة حيث انضم النجم الفرنسي فلوران مالودا إلى فريق وادي دجلة لمدة 6 أشهر ليعود اللاعب بعد ذلك لصفوف النادى الهندي ديلهي ديناموز، وقدم مالودا مردوداً مميزاً مع وادي دجلة وكان أحد أبرز نجوم الفريق حيث شارك في 16 مباراة سجل بها ثلاثة أهداف وصنع ثمانية في صفقة كانت حديث وسائل الإعلام العالمية.

ويعد مالودا أهم نجم عالمي يلعب بالدوري المصري على مدار تاريخه حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع نادي تشيلسي عام 2012 وشارك في المباراة النهائية لكأس العالم 2006 بقميص المنتخب الفرنسي.

مالودا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة