أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار رجل إيطالى فى العزل الصحى منذ 17 أبريل بعد 17 اختبار كورونا

الجمعة، 24 يوليو 2020 09:49 ص
استمرار رجل إيطالى فى العزل الصحى منذ 17 أبريل بعد 17 اختبار كورونا اختبار كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمر عزل رجل إيطالى "ميلكو ميليس" فى مركز الصليب الأحمر فى ليناتى بالقرب من ميلانو، حيث يواصل إيجابية اختباره لكورونا بعد 17 اختبارا منذ 17 أبريل، وعلى الرغم من أنه لا يعانى من أى أعراض إلا أن الفيروس لا يتركه.

وقال ميليس لصحيفة "الكورييرى ديلا سيرا" الإيطالية: "أرى المصابين الآخرين يغادرون، ولكننى أبقى هنا، وأنا غير مصاب بكورونا، إلا أن الفيروس لا يريد أن يذهب، لقد أصبح بالفعل صديقى".

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة الإصابة بفيروس كورونا التى تمتد إلى ما بعد 30 يوما نادرة جدا، وفى معظم الحالات يرجع ذلك إلى الجهاز المناعى الذى لا يصل إلى المستوى الأمثل للقضاء على الفيروس، وفقًا للجمعية الإسبانية للأطباء العامين والأسر (SEMG).

وأكدت الصحيفة أن ميلكو هو واحد منهم، الذى تم نقله من مستشفى سان جيراردو فى مدينة مونزا الإيطالية ثم عبر الى مراكز صحية آخرى، ثم الى مركز الصليب الاحمر، وقال "انا اصبحت محبط للغاية ، إلا أننى هنا فى الحجر الصحى وجد عائلة ثانية".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية استمرار تسجيل إصابات جديدة، فضلا عن حدوث 10 وفيات في الساعات الـ24 الأخيرة في أنحاء البلاد.

وفي النشرة الصحافية اليومية للإحاطة حول تطورات الوضع الصحي من ناحية انتشار فيروس كورونا، قالت الوزارة إن الحالات الجديدة لا تزال تشهد ارتفاعاً، والتي بلغت الآن 306 إصابة، أي بزيادة بمجموع 82 حالة مقارنة بيوم أمس.

وذكرت وزارة الصحة أنه من ناحية أخرى، "لا يزال العدد اليومي للوفيات الناجمة عن كوفيد 19 مستقراً إلى حد كبير"، مبينة أنه في الـ24 ساعة الماضية كان هناك 10 وفيات، بينما كانت بالأمس 9".

أما بالنسبة لأعداد المتعافين، فقد أشارت النشرة الى تماثل 214 شخصاً للشفاء، وأنه بذلك، يرتفع المجموع إلى 197,842، منذ بداية الأزمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة