أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمن العام ينتفض لضبط الخارجين على القانون قبل عيد الأضحى.. اقتحام بؤر إجرامية وضبط 119 قطعة سلاح.. ضبط 309 مطلوبا فى جنايات و15 بلطجيا.. وتحريز 11 كيلو هيروين وبانجو.. وخبير: الضربات الاستباقية تجهض الجريمة

الجمعة، 24 يوليو 2020 02:30 م
الأمن العام ينتفض لضبط الخارجين على القانون قبل عيد الأضحى.. اقتحام بؤر إجرامية وضبط 119 قطعة سلاح.. ضبط 309 مطلوبا فى جنايات و15 بلطجيا.. وتحريز 11 كيلو هيروين وبانجو.. وخبير: الضربات الاستباقية تجهض الجريمة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحمت قوات الشرطة عدداً من البؤر الإجرامية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

1

واستهدفت الحملات الأمنية، التي قادها اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، والتي تستخدم في الجرائم والبلطجة والسطو المسلح.

وأسفرت الجهود ـ خلال 24 ساعة ـ عن ضبط 119 قطعة سلاح ناري ، بحوزة 100 متهم، بينها 8 بنادق آلية، و23 بندقية خرطوس، و8 طبنجات ، و80 فرد محلي، و100 طلقة مختلفة الأعيرة ، و10 خزينة متنوعة ، و180قطعة سلاح أبيض .

واذا كان العدل أساس الملك، فإن تنفيذ الأحكام أساس العدل، حيث لاحق قطاع الأمن العام الهاربين من الأحكام القضائية، ونجح في تنفيذ  73461 حكم قضائى متنوع ، بينها 309 هارب من الجنايات و22050 حكم حبس جزئي، و4101 حكم حبس مستأنف، و36466 حكم غرامة، و 10535 حكم مخالفة .

ولاحق قطاع الأمن العام التشكيلات العصابية، ونجح في ضبط 3 تشكيلات عصابية ، ضمت 6 متهم ، ارتكبوا 28 حادث سرقة متنوعة.

ولحماية الشباب من براثن الإدمان، وجه قطاع الأمن العام حملات أمنية مكبرة استهدفت حائزي المواد المخدرة، نجحت في ضبط 197 قضية مخدرات بحوزة 209 متهم.

وعثر بحوزة المتهمين على 8 كيلو بانجو و3 كيلو هيروين و3 كيلو من مخدر الشابو وربع كيلو من مخدر البودرة وكيلو من الاستروكس و307 جرام من مخدر الفودو و1955 قرص مخدر.

وأثمرت الجهود عن ضبط 40 شخص في مجال ضبط المتهمين والمراقبين الهاربين، ولاحقت أجهزة الأمن البلطجية ونجحت في ضبط 15 شخص لممارستهم أعمال البلطجة.

ونجحت الجهود في ضبط 236 دراجة في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة وإعادة مركبتين مسروقتين، فضلاً عن تحرير 25680 مخالفة مرورية، وفحص 95 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 10 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

وثمن اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني الجهود الأمنية، مؤكداً أنها تساهم في عودة الهدوء للبلاد، وخلق مناخ آمن للمواطنين.

وأضاف الخبير الأمني في تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الضربات الاستباقية ضد حائزي السلاح والمخدرات تقلص من حجم الجرائم، وتعد بمثابة سلاح رادع لكل من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم.

ولفت الخبير الأمني، إلى أن وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق تحقق أعلى معدل للضبط، في ظل تطوير الخطط الأمنية والتواجد الأمني الفعال بالشارع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة