الصحافة العربية اليوم.. الصحف السعودية تركز على نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين.. الكويت: الأمير حالته الصحية مستقرة.. البحرين: فتح الصالات الرياضية والملاعب.. عُمان: الإغلاق التام هدفه إبطاء تفشى كورونا

الجمعة، 24 يوليو 2020 04:50 م
الصحافة العربية اليوم.. الصحف السعودية تركز على نجاح العملية الجراحية لخادم الحرمين.. الكويت: الأمير حالته الصحية مستقرة.. البحرين: فتح الصالات الرياضية والملاعب.. عُمان: الإغلاق التام هدفه إبطاء تفشى كورونا
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الجمعة عددا من القضايا المهمة، تنوعت بين المحلى والإقليمى والعالمى، وإلى أبرز ما جاء فيها اليوم.

صحف السعودية

 

اهتمت الصحف السعودية برصد ردود الفعل عقب نجاح العملية الجراحية للملك سلمان، فكتبت"الرياض" : لقد فرحت الأمة بنجاح العملية الجراحية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لاستئصال المرارة، ووجه خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة.

الرياض
الرياض

 

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أجرى عملية جراحية بالمنظار لاستئصال المرارة الخميس 2 ذو الحجة 1441هـ، الموافق 23 يوليو 2020، في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وقد تكللت هذه العملية بالنجاح، وسيمضي بعض الوقت في المستشفى حسب الخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.

 

وقد وجه خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة، كما عبر عن تقديره لكل من اتصل هاتفياً أو سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة.

 

وعلى صعيد متصل تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اتصالاً هاتفياً أمس من الرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، متمنياً له الشفاء العاجل.

 

وقد طمأن ولي العهد الرئيس الأمريكي على صحة خادم الحرمين الشريفين معرباً عن شكره.

 

صحف الكويت

 

تنولت صحف الكويت آخر تطورات الحالة الصحية للأمير صباح الأحمد ، حيث أشارت "القبس" إلى إعلان الديوان الأميرى أن الشيخ صباح الأحمد بحالة صحية مستقرة، وذلك عقب وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج، وفقا لصحيفة الراى.

القبس
القبس

 

وكان الأمير غادر أرض الوطن فجر أمس متوجهاً إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج، وتلقى الأمير برقيات اطمئنان على صحته من عدد من قادة ومسؤولي الدول تمنوا له دوام الصحة وموفور العافية.

 

وقد كان فى وداع الأمير على أرض المطار نائب الأمير، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق على الغانم، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.

 

صحف الإمارات

 

واهتمت "الإمارات اليوم" بمفاجأة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لشابين مواطنين من الدارسين في الخارج، بتهنئة على «تويتر»، بمناسبة زواجهما البسيط.

 

ولخصت كلماته التي كساها دفء الأبوة الصادقة، الطريقة التي تنظر بها قيادة الدولة إلى أبنائها، خصوصاً المجتهدين منهم، إذ أكد سموه أهمية الدور المنوط بالمتخصصين في بناء مستقبل الوطن.

الإمارات اليوم
الإمارات اليوم

 

وقال بن راشد، مخاطباً العروسين: "هدى أهلي، هنأتها بحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة 2012. تنهي هدى رسالة الدكتوراه الآن في البلاستيكيات الإلكترونية من جامعة إمبريال كوليدج في لندن. ومحمد العامري ينهي رسالة الدكتوراه في الجينوم من كلية لندن الجامعية. مبروك زواجكما البسيط. بكوادرنا التخصصية يعلو الوطن"

 

من جانبهما، أعرب الزوجان الشابان عن سعادتهما البالغة بتهنئة سموه لهما، مؤكدين أنها تجعل من زواجهما مناسبة استثنائية.

 

صحف البحرين

 

وفى البحرين تابعت "أخبار الخليج" آخر إجراءات العودة للحياة ، فأشارت إلى أن أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن ما حققته مملكة البحرين من نتائج مرجوة في كافة مراحل التعامل مع فيروس كورونا (COVID-19) أساسها وضع مصلحة الوطن والمواطن أولًا في كل ما يتم اتخاذه من قرارات وإجراءات، منوهًا بأهمية استمرارية العمل والبناء على ما تحقق من نتائج عكست مختلف المساعي المخلصة التي يبذلها كافة أعضاء فريق البحرين وعملهم الدؤوب والمتواصل للتصدي للفيروس بما يحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب المواصلة بعزم لرفد الجهود الوطنية لحفظ صحة وسلامة الجميع، مؤكدًا أن مملكة البحرين بتكاتف أبنائها المخلصين ستتمكن من تحقيق النجاح عبر مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بما يسهم في تحقيق التطلعات المنشودة.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

 

جاء ذلك لدى ترؤوسه اليوم اجتماع اللجنة التنسيقية عن بُعد بحضور أعضاء اللجنة، حيث استعرض الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة تقريرًا حول مستجدات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا بما يتماشى مع المستجدات العالمية للفيروس.

 

وبناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19)، فقد تقرر بدءًا من 6 أغسطس السماح بإعادة فتح الصالات الرياضية والملاعب الخارجية وبرك السباحة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن الإجراءات الصحية الواجب اتباعها في هذه المنشآت إلى جانب مراجعة أية اشتراطات أخرى ذات صلة بها.

 

صحف سلطنة عمان

 

وتناولت صحيفة"عمان"  ما كشفه الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة عضو اللجنة العليا، مستجدات الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد 19» في السلطنة، معبرا عن أسفه لعدم التزام البعض بالحجر المنزلي والخروج للتنزه والسهر خارج المنزل، كما لوحظ العديد من التجمعات العائلية، ووصفها باللامبالاة والاستهتار بالوضع القائم.

عمان
عمان

 

وأشار إلى أن السلطنة سجلت «الخميس» 6 وفيات و1099 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الوفيات من المرض إلى 355 والإصابات إلى 72646، وفي المقابل ارتفعت حالات الشفاء إلى 51349، فيما بلغ عدد الحالات المنومة حاليا في المستشفيات 589 من بينهم 169 بالعناية المركزة، وأكد أن الفحوصات التي أجريت خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 3344 فحصا، فيما بلغت الحالات المنومة خلال الـ24 ساعة ماضية 80 حالة.

 

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المكلفة إلى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار «كورونا كوفيد 19» الخميس بديوان عام وزارة التربية والتعليم إلى أن أغلب الحالات التي تم الإعلان عنها الخميس هي من خلال تجمعات عمالية، ومازالت الغالبية العظمى ملتزمة على مستوى العوائل ولكن مازال هناك من يستهتر، لذا تم اتخاذ قرار الإغلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة