جلسة تصوير لعارضات أزياء فى أول مشروع من نوعه بمنطقة العلا السعودية

الجمعة، 24 يوليو 2020 12:40 م
جلسة تصوير لعارضات أزياء فى أول مشروع من نوعه بمنطقة العلا السعودية جلسة تصوير فى منطقة العلا السعودية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتيحت الفرصة للمصمم الإبداعى لعلامة  "Monot، اللبنانى إيلى مزراحى، لزيارة مدينة العلا، فى المملكة العربية السعودية، خلال شهر ديسمبر الماضى، ولفتت الطبيعة الفريدة انتباهه من الوهلة الأولى، وعرف أن هذا هو المكان الذى يريد تصوير حملته الأولى فيه.

وبدوره، أراد مرزاحى أن يضم طاقم من عارضات الأزياء، لتمثل مختلف الأعمار والأعراق، للتأكيد على أن "Monot"، التى أنشأت فى يونيو 2019، هى علامة تجارية شاملة تسعى إلى تمكين النساء، وفى أول المواقع السعودية المسجلة ضمن قائمة "اليونسكو" لمواقع التراث العالمى، يعرض مزراحى مجموعته لخريف شتاء 2020-2021، وهى من تصوير الثنائى، لويجى وإيانجو.

6

 

ومن بين عارضات الأزياء اللواتى شاركن فى جلسة التصوير: كايت موس، وكانديس سوانبول، وأمبير فاليتا، وجوردان دون، ومارياكارلا بوسكونو، وأليك ويك، وشياو وين، حيث سافرن من حول العالم للمشاركة بهذا المشروع، وأُحيطت بعارضات الأزياء مجموعة من المرايا، التى ترمز إلى الانعكاس الذاتى، من وجهة نظر المصمم اللبنانى.

وأوضح مرزاحى لموقع شبكة " CNN "، أن "السعودية هى الآن فى طور نوع من الانعكاس الذاتى الخاص بها، حيث بدأت فى الانفتاح أكثر على بقية العالم، مع تمكين النساء من المساعدة فى تشكيل مستقبل المملكة"، وقال مرزاحي: "تم عرض المجموعة فى مقابل التكوينات الصخرية ذات اللون الذهبى، التى تعود إلى قرون، ما يعطى التصوير طابعاً مذهلاً ومثيرًا".

7_0

 

Monot Fall Winter campaign_h_1

 

وتلقى المصمم الإبداعى الكثير من رسائل التشجيع والدعم، حيث أوضح أن الكثير من الأشخاص شعروا بالسعادة بـ"رؤية القليل من الجمال والبريق خلال هذه الفترة الجنونية"، وقد أثارت الصور ردود فعل متباينة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وتحديداً موقع "تويتر"، والسبب هو التقاط هذه الصور لعارضات الأزياء فى السعودية.

ورداً على الجدل الذى سببته جلسة التصوير، يقول مزراحى: "القليل من الجدل ليس شيئاً سيئاً.. إذا كنت أرغب فى تغيير الأشياء، كما أفعل مع  Monot، فستثير إزعاج الناس الذين عزموا على إبقاء كل شىء متماشياً مع النظرة الذكورية ضد المرأة"، وبحسب قول مزراحى، يعد هذا المشروع الأول من نوعه، فى العلا، حيث يشعر بالفخر أن "Monot" يمكن أن تكون رمزاً لتحول البلاد.

Monot Fall Winter campaign_h_2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة