رئيس إعمار العقارية: مراسى المكان الصحيح لمشاريعنا.. العبار: ضاعفنا استثماراتنا بتسهيلات الحكومة المصرية.. والسياحة الخليجية بالساحل الشمالى بلغت 45%.. وتأثير كورونا على الاقتصاد مؤقت.. فيديو وصور

الجمعة، 24 يوليو 2020 06:27 م
رئيس إعمار العقارية: مراسى المكان الصحيح لمشاريعنا.. العبار: ضاعفنا استثماراتنا بتسهيلات الحكومة المصرية.. والسياحة الخليجية بالساحل الشمالى بلغت 45%.. وتأثير كورونا على الاقتصاد مؤقت.. فيديو وصور محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية
كتبت آمال رسلان - تصوير كريم عبد العزيز – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية، أن سر اختياره مصر لإنشاء فندق "العنوان" مراسى منتجع الجولف -الساحل الشمالى -سيدى عبد الرحمن، هو أن حجم السوق والنشاط الموجود في جمهورية مصر العربية سواء كان العقاري أو السياحى، هو السبب، قائلاً: "إن لم يكن يتواجد الفندق في مصر فهذا حرام وخاصة الساحل الشمالى ومراسى".

جاء ذلك في حوار العبار لـ "اليوم السابع"، على هامش افتتاح فندق "العنوان مراسي منتجع الجولف" “Address Marassi Golf Resort”  -الساحل الشمالى - سيدى عبد الرحمن، بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، فى مراسى سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالي وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية (1)

وإلى نص الحوار:

في البداية.. لماذا اخترت مصر لتكون مكانا لأول فندق لكم خارج الإمارات؟

في الحقيقة حجم السوق والنشاط الموجود في جمهورية مصر العربية سواء كان العقاري أو السياحى كان حافزا وتشجيعا لنا لنخطو هذه الخطوة، فإن لم يكن يتواجد الفندق في مصر فهذا حرام وخاصة الساحل الشمالى ومراسى، وأعتقد أنه المكان الصحيح لاستثمارنا ومراسي تستاهل كل شيء جميل.

محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية (2)

كيف ترى مستقبل المنطقة السياحية خاصة؟

مصر مازالت في نظري المتواضع بها أسرار جميله الساحل الشمالي واحد من الأسرار، ونحن قبل 3 سنوات كان لدينا 3 % من السياح في الساحل الشمالي من الخليج هذا العام، وصلوا إلي 45%، ولكن نفس الشيء اذا نظرنا للبحر الأحمر أو الساحل الشمالي او الأثار فالأسرار الجميلة موجودة في كل محال في مصر.

هل سيكون لكم مشروعات استثمارية في البحر الأحمر أم أن التركيز على الساحل الشمالى فقط؟

الاستثمار موجود ونوجهه في أي مكان في مصر إذا كان الاستثمار مجدى، والاستثمار في مصر به خير وبركة.

افتتاح فندق العنوان مراسى (16)

كيف رأيتم تعاون الحكومة المصرية معكم خلال إنشاء الفندق؟

وجدنا التعاون والتشجيع، ونحن نعمل في 14 دولة وكل مكان به تأخير، ولكن في مصر مثلا نجد من يتحدث معنا في المشكلة حتى نجد الحل، وأيضا في بعض الدول نفس الشئ، ولكن لولا التسهيل والتشجيع ما قمنا بالاستثمارات.

افتتاح فندق العنوان مراسى (17)

العالم يمر بأزمة اقتصادية بسبب كورونا.. كيف ترى تأثير الجائحة على القطاع السياحى وخاصة الفندقى؟

إذا كانت المؤسسة قوية، فهذا يكون مؤقت يمر عليها سنة أو 9 شهور نتحملها اذا كانت قوية، فنحن نخطط علي مدى طويل فبناء هذا الفندق مثلا استغرق 3 سنوات.

افتتاح فندق العنوان مراسى (18)

ما هى أسباب قرار إلغاء المسميات الوظيفية فى شركة إعمار؟

قبل 7 سنين أصدرنا قرار ممنوع غرف اجتماعات إلا إذا كنت واقفا ولذلك لتقليل الكلام وزيادة الإنتاحية، فهناك مؤسسات كثيره في العالم تعمل بدون مناصب، فوصفك الوظيفي موجود والراتب موجود والمزايا موجودة والمسئول عنك موجود طبيعة عملك واضحة، فنحن ننسي من مدير أول ومن مدير ثاني ومن نائب مدير، وما نحتاجه التركيز علي العمل ونركز علي تدريب كواردنا البشرية، ولكن كذلك يجب أن تكون المؤسسة بها ميزانية جيدة وتكنولوجيا حديثه واهتمام بالزبون، فهى في النهاية حلقة مكتملة.

افتتاح فندق العنوان مراسى (19)

وكيف تقبل الموظفين لهذا القرار؟

كل موظفينا في إعمار مواهب مميزه تعرف أن الهدف هو العمل والإنتاج والإبداع وتحسين مستوى الإنسان نفسه بما أننا نعطيه مزايا معقوله كذلك.

افتتاح فندق العنوان مراسى (20)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (21)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (22)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (23)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (24)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (25)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (26)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (27)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (28)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (29)
 
افتتاح فندق العنوان مراسى (30)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة