ضبط شخص استولى على أموال الشباب بزعم تعينهم

الجمعة، 24 يوليو 2020 11:38 ص
ضبط شخص استولى على أموال الشباب بزعم تعينهم المتهم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص لنصبه على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية بزعم قدرته على تعيينهم بوظائف حكومية، جاء ذلك إستمراراً لجهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ المزعوم والنصب والإحتيال على المواطنين.

تلقى فرع الإدارة بجنوب الصعيد بلاغاً من "أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج" بقيام "عامل ، مقيم بمحافظة سوهاج" بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية.

أكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت الجهود عن ممارسة المتهم نشاطاً إجرامياً تمثل فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الإلتحاق بالوظائف الحكومية من خلال إستغلال النفوذ المزعوم والإستيلاء من الشاكى على 73 ألف جنيه مصرى كمقدم لمبلغ 100 ألف جنيه مصرى مقابل تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية بزعم علاقاته الوطيدة بمسئولى تلك الجهة وأحضر له خطاب تعيين بذات الجهة "على خلاف الحقيقة"، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه، وعثر بحوزته على كشف مدون به أسماء العديد من الأشخاص راغبى التعيين بذات الجهة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، ووجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية للأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة