فن التباعد.. المسافة الآمنة بالساندوتش فى مطعم أمريكى وبالكوالا فى استراليا

الجمعة، 24 يوليو 2020 03:54 م
فن التباعد.. المسافة الآمنة بالساندوتش فى مطعم أمريكى وبالكوالا فى استراليا لافتة التباعد فى مطعم امريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت اللافتات التى توصى بضرورة الإلتزام بالمسافة الاجتماعية مظهرا طبيعيا فى مختلف أنحاء العالم مع انتشار وباء كورونا. وفى استراليا، كانت هناك الكثير من الأفكار الطريفة للافتات الخاصة بالتباعد والتى توضح مقدار المسافة المطلوب الالتزام بها فى الأماكن العامة تجنبا لنشر العدوى.

 

 وتقول صحيفة الجارديان البريطانية إنه فى الإقليم الشمالى باستراليا يوصون بمسافة تعادل تمساح صغير من المياة المالحة أو 10 من كرات القدم، وفى مطار كيرنز فى أقصى شمال ولاية كوينزلاند، فإن الفاصل المطلوب هو متر ونصف أو ما يعادل طائر الجبن العملاق.


10 كرات قدم أو تمساح صغير
10 كرات قدم أو تمساح صغير

 


 

 وتقول الصحيفة إنه مع ارتفاع إصابات كورونا فى فيكتوريا وني ساوث ويلز، يتم تذكير الاستراليين بالحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات فى الأماكن المزدحمة والتزام بالنظافة الجيدة لمنع انتشار العدوى.

 

 وقام تحالف الخدمات الطبية للسكان الأصليين فى المنطقة بتنظيم حملة تستعرض سلسلة من الطرق الفريدة لتطبيق التباعد الاجتماعى، والتى تعادل 10 كرات قدم أو 6 من قطع الخشب المثنية أو خمسة من السلاحف أو تمساح صغير.

 

 وفى المستشفى التعليمى للطب البيطرى بجامعة استراليا، استخدموا حيوان الكوالا الشهير للترويج للمسافة بين الناس ووضعوا لافتة تطالب بمسافة أربعة حيوانات كوالا بينك وبين الآخرين.

تباعد اجتماعى بـ 4 كوالا
تباعد اجتماعى بـ 4 كوالا


 

 وتجاوب الاستراليون مع هذه الحملة، ونشر الكثيرون منهم لافتات التباعد الاجتماعى المميزة التى وجدودها، ومنها لافنة تطالب بمسافة اثنين من الديك الرومى، مع هاشتاج بعنوان  "لا تكن أحمق كوفيد".

مسافة امنة بـ 2 ديك رومى
مسافة امنة بـ 2 ديك رومى


 

 فى فندق هوليود بسيدنى، توجد لافتة كبيرة تطالب بمسافة حيوان كانجرو بالغ على الأقل.

مسافة آمنة تعادل كانجرو بالغ
مسافة آمنة تعادل كانجرو بالغ


 

 ولم يقتصر الأمر على استراليا فقط، ففى الولايات المتحدة وضع أحد المطاعم لافتة كبير تدعو للغلتزام بالتباعد الاجتماعة بمسافة 6 أقدام والتى تعاجل 9 ساندوتشات متجاورة أو 12 كيس من الشيبسى بجوار بعضها البعض.

لافتة التباعد الاجتماعى فى أحد المطاعم
لافتة التباعد الاجتماعى فى أحد المطاعم


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة