أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا السبب.. كوبرى أكتوبر خالى من الإعلانات.. صور

الجمعة، 24 يوليو 2020 06:45 م
كورونا السبب.. كوبرى أكتوبر خالى من الإعلانات.. صور اختفاء الإعلانات من كوبرى اكتوبر
كتب سيد الخلفاوى - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع" خلو كوبرى أكتوبر بالقاهرة من الإعلانات، وذلك لا يتكرر كثيرا، حيث ظهرت اللافتات الإعلانية الممتدة بطول كوبرى أكتوبر خالية من الإعلانات.
 
وأثرت جاحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها على كافة القطاعات من بيها الإعلانات وآلية عرضها خاصة الموجودة بأماكن معروف ارتفاع سعر الإعلان بها، مثل كوبرى أكتوبر، ما جعل بعض المعلنين يؤجلون حملاتهم ومواعين عرضها خاصة في الفترة الماضية التي شهدت فرض حظر التجوال ما أثر على عدد المستهدف رؤيتهم للإعلان.
 
وأكد مصدر بأحد شركات الإعلان، أن بعد المعلنين طالبوا بتعويضات، والبعض الآخر طالب برفع الإعلان ووقف التعاقد بشكل مؤقت، حتى تعود الحياة لطبيعتها، مشيرا إلى أنه في فترة الحظر لم يمر أحد على كوبرى أكتوبر، وبالتالي لم يرى الإعلان العدد المستهدف رؤيته، وهو ما جعل الكثير يؤجلون حملاتهم الإعلانية لفترة ما بعد تداعيات فيروس كورونا، مضيفا أن الإعلانات بدأت تعود مرة أخرى بنسبة 85% تقريبا.
 
وأكد مصدر آخر لـ"اليوم السابع" أن رفع الإعلانات وتبديلها في نهاية التعاقد أمر طبيعى من الوارد أن يحدث بهذا الشكل، وهناك أسباب أخرى تتعلق بخلو أماكن الإعلانات، منها عدم دفع مقابل تراخيص الإعلانات في الوقت المحدد ويترتب عليه رفع الإعلان من الأحياء التي يقع في نطاقها الإعلان، موضحا: عندما يتم انتهاء عقود العملاء يتم رفع الإعلان ووضع إعلان غيره بالإضافة إلى أن الفترة الماضة شهدت رفع عدد كبير من الإعلانات نتيجة توقيتات الحظر.
 
وتمثل الإعلانات مصدر دخل رئيسى للإدارات المحلية حيث يتخطى دخل الإعلانات بمحافظة القاهرة على سبيل المثال 2 مليار جنيه سنويا، ويتخطى حجم صناعة الإعلان فى مصر حوالي 5 مليارات جنيه، يمثل إعلانات "الأوت دور" منها، ما لا يقل عن 50%.
 
وتعد شركات التطوير العقارى العميل الأول فى مجال إعلانات "الأوت دور"، حيث تحتل %70 من إجمالى هذا النوع من الإعلان وهو ما يجعل أى تغير فى اقتصاديات هذه الشركات يؤثر بشكل كبير على صناعة الإعلان.
 
اختفاء الاعلانات من كوبرى اكتوبر
اختفاء الاعلانات من كوبرى اكتوبر

اختفاء الاعلانات
اختفاء الاعلانات

اختفاء الإعلانات
اختفاء الإعلانات

اعلانات الاوت دور
اعلانات الاوت دور

اعلانات الكوبرى
اعلانات الكوبرى

اعلانات كوبرى اكتوبر
اختفاء الإعلانات بكوبرى أكتوبر

اعلانات كوبري اكتوبر
كوبري أكتوبر خالى من الإعلانات

الاعلانات خالية
كوبرى أكتوبر
 
اللوحات الإعلانية
اللوحات الإعلانية

كوبرى اكتوبر يخلو من الاعلانات
كوبرى أكتوبر يخلو من الإعلانات

كوبرى اكتوبر
كوبرى أكتوبر

كوبرى أكتوبر
كوبرى أكتوبر

كوبري اكتوبر يخلو من الاعلانات
كوبري أكتوبر يخلو من الإعلانات

لوحات الاعلانات خالية
لوحات الإعلانات خالي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة